ramadan

لبنان

الرئيس بري: لا وصول لشاطىء الأمان بلا سلطة تنفيذية تتحمّل مسؤولياتها 

01/04/2021

الرئيس بري: لا وصول لشاطىء الأمان بلا سلطة تنفيذية تتحمّل مسؤولياتها 

أكّد رئيس مجلس النواب نبيه بري أنّ لبنان مهدّد بالإنهيار إذا ما بقي الوضع على ما هو عليه من دون حكومة، إذ لا يمكن الوصول إلى شاطىء الأمان من دون سلطة تنفيذية تتحمّل مسؤولياتها في منع سقوطه. 

وخلال استقباله وزير الصحة العراقي حسن التّميمي أكّد الرئيس بري أنّ ما يصيب لبنان ويُهدّده هو نفسه ما يصيب العراق لا سيّما المخاطر المتأتية من الفساد والإرهاب الذي يستهدف الوحدة الوطنية، معتبراً أنّ المظلّة المتمثّلة بالمرجعية للإمام السيد علي السيستاني هي الضمانة لحماية النسيج العراقي لتصليب الوحدة الوطنية العراقية. 

وأضاف "الوحدة في العراق كما في لبنان هي المانع لإحباط كل المؤامرات التي تستهدف البلدين".

وشكر الرئيس بري المؤازرة التي يقدّمها العراق إلى لبنان خصوصاً في هذه المرحلة التي يمرّ بها، على مختلف المستويات وتحديداً في المجالين النّفطي والصحي.

وقال "المطلوب اليوم تعزيز التّكامل بين البلدين في مختلف المجالات لا سيّما الاقتصادية والصحية والسياحية والسياسية، وهذا التّكامل بصراحة وفي ظلّ ما يتهدّد لبنان من مخاطر، يمكن له أن يُسهم في تأمين 50% من طوق النجاة للبنان من أزماته". 

وأعلن الرئيس بري إستعداد المجلس النيابي لإنجاز كلّ التّشريعات اللّازمة التي من شأنها أن تعزّز أواصر التعاون بين لبنان والعراق.

العراقنبيه بري

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة