طوفان الأقصى

الخليج والعالم

انفجار بالقرب من سفارة العدو الصهيوني في العاصمة الهندية نيودلهي
29/01/2021

انفجار بالقرب من سفارة العدو الصهيوني في العاصمة الهندية نيودلهي

أعلنت الشرطة الهندية اليوم الجمعة، عن وقوع انفجار بالقرب من سفارة كيان العدو الصهيوني في العاصمة الهندية، نيودلهي، ولفتت إلى أنّ "الإنفجار وقع على رصيف خارج مبنى السفارة وتضرّر الزجاج الأمامي لأربع أو خمس سيارات كانت متوقفة في الجوار".

ووقع الإنفجار عند الساعة الخامسة مساء، بالتوقيت المحلي، حيث كانت السفارة الصهيونية مغلقة.

كما نقلت قناة "إن دي تي في" الهندية عن ممثل الشرطة الهندية قوله "وقع الإنفجار على الرصيف بالقرب من مبنى السفارة، وتضرر الزجاج الأمامي لعدّة سيارات كانت متوقفة في الجوار"، مشيرًا إلى أنّه يتمّ العمل في مكان الحادث حيث تمّ تطويق المكان.

من جهتها، ذكرت وزارة خارجية العدو الصهيوني، في بيان أنّه "لم يُبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح ولا في مبنى السفارة"، مضيفةً أنّ "السلطات الهندية تحقق في الحادث وهي على تواصل مع المسؤولين الإسرائيليين". وتابعت خارجية العدو القول إنها "تجري تحقيقًا في الانفجار".

هذا، ونقلت القناة 12 العبرية عن مصدر أمني صهيوني قوله، إنّ "إسرائيل تتعامل مع الإنفجار الذي وقع قرب السفارة في نيودلهي على أنّه حدث أمني استهدف السفارة بعينها"، حسب قوله.

وأضاف المصدر الأمني المذكور أنّ "نيودلهي نقلت رسائل دبلوماسية إلى "إسرائيل" مفادها بأنّ السلطات الهندية ستعمل على توفير الأمن والحماية للمصالح والممثليات "الإسرائيلية" على أراضيها".

وأوعز وزير الخارجية كيان الإحتلال غابي أشكنازي، للعاملين في السفارة بـ "اتّخاذ كافة الخطوات الأمنية المطلوبة".

الهند

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة