طوفان الأقصى

الخليج والعالم

نقابات العمال الهندية تدين الأعمال الوحشية التي تقوم بها "إسرائيل" ضد العمال الفلسطينيين
10/11/2023

نقابات العمال الهندية تدين الأعمال الوحشية التي تقوم بها "إسرائيل" ضد العمال الفلسطينيين

انتقد مركز نقابات العمال الهندية (CITU) خطة جمعية البناء الإسرائيلية لتوظيف ما بين 50.000 إلى 100.000 عامل هندي، ليحلّوا محل 90.000 عامل فلسطيني طُلب منهم المغادرة بعد هجوم 7 تشرين الأول/أكتوبر الذي شنته "حماس".

وبعد إدانة "الأعمال الوحشية اللاإنسانية التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية ضد العمال الفلسطينيين في "إسرائيل""، طالب CITU الحكومة بعدم إرسال عمال هنود، بما في ذلك عمال البناء، إلى "إسرائيل". كما دعت النقابة العمال إلى رفض أي خطوة من هذا القبيل من قبل الحكومة.

وجاء في البيان: "يرحب CITU بالقرار الذي تم تبنيه والدعوة التي وجهها اتحاد عمال البناء في الهند لمعارضة أي خطوة من هذا القبيل لإرسال عمال هنود إلى "إسرائيل" في هذا الوقت الحاسم".

وبدلًا من ذلك، "يدعم المركز  القرار الأخير للأمم المتحدة الذي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار من جانب "إسرائيل" بموجب هدنة إنسانية وضمان وطن فلسطيني على حدود ما قبل عام 1967 خاليًا من كل احتلال".

وطلبت النقابة من العمال الانضمام يوم الثلاثاء إلى الحركة الاحتجاجية والتضامنية مع الفلسطينيين التي تنظمها القوى التقدمية واليسارية لمدة أربعة أيام، عندما يكون وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ووزير الحرب لويد أوستن في الهند.

من جهة أخرى أصدرت نقابة عمال النقل الإيطالية ونقابتا عمال الموانئ والنقل البحري في اليونان ونقابة أعمال النقل التابعة لاتحاد النقابات العمالية الثوري في تركيا بيانًا مشتركًا دعوا خلاله حكوماتهم لإيقاف عمليات نقل المساعدات والسلاح إلى "إسرائيل" فورًا، وأعلنوا امتناعهم عن نقل الذخيرة والسلاح إلى "إسرائيل"، ودعا عمال النقابات في بيانهم جميع عمال النقل إلى دعم ومساندة هذه الخطوة.
 
وأضاف: "استجابة منا للدعوات المؤلمة الصادرة عن الشعب والعمال الفلسطينيين، نعلن صراحة بصفتنا نقابات عمال النقل في إيطاليا واليونان وتركيا وفرنسا الموقعين على هذا البيان المشترك موقفنا المتعلق بإيقاف ومنع أعمال تحميل وتفريغ شتى وسائل النقل بالسلاح أو الذخيرة الحربية أو كل ما يدعم استمرار المذبحة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وبالنسبة لنا، تمثل هذه المبادرة المشتركة خطوة أخرى إلى الأمام في مسيرة التقليد الطويل والمجيد لعمال النقل الأوروبيين".

وأعلنت نقابة النقل والقطارات، نقابة الإطفائيين، نقابة التعليم، كبرى النقابات العمالية الوطنية في ‎بريطانيا، مشاركتها في مسيرة السبت المليونية، دعمًا لغزة ومطالبة بوقف إطلاق النار فورًا.

الهند

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم