يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

وزارتا الصحة والإعلام تطلقان المنصّة الوطنية للتسجيل للقاح
28/01/2021

وزارتا الصحة والإعلام تطلقان المنصّة الوطنية للتسجيل للقاح "كورونا"

أكد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال د. حمد حسن ضرورة أن يتجاوب المواطن مع الخطة الوزارية المتعلقة باللقاح، وذلك من أجل رفع نسبة التلقيح إلى ما يُقارب الـ 80 % لتحقيق المناعة المجتمعية المتوخاة لحماية المجتمع".

وأضاف حسن خلال إطلاق المنصّة الوطنية للتسجيل للقاح "كورونا" في الوزارة أنه "خلال أسبوعين سيُصبح عدد الأسرّة 300 وسريرَا ICU في المستشفيات الحكوميّة وهذا إنجاز تاريخي".

واشار حسن إلى أن "ما أُنجز على الورق من خطط تبقى عبرته في التطبيق"، معتبرا أن "الوصول إلى المناعة المجتمعية التي نسعى إليها يتطلّب التزامًا من كل المؤسسات والإدارات والمرجعيات".

عبد الصمد: نشر الأخبار المضللة قد تكون أخطر من عدوى وباء "كورونا"

بدورها، لفتت وزيرة الاعلام في حكومة تصريف الاعمال منال عبد الصمد إلى أن "نسبة الإصابات بـ"كورونا" بين القطاعات المنتجة كبيرة وبلغت 72 % ما يدلّ على خطورة الوباء، خصوصاً أنّه يتزامن مع التطور التكنولوجي الكبير".

وقالت عبد الصمد إن "عدوى نشر الأخبار المضللة قد تكون أخطر من عدوى وباء "كورونا"، وهنا يكمن دورنا كوزارة ووسائل إعلام في نقل المعلومات حول اللقاح بشكل صحيح".

وتابعت أن "مهمتنا كوزارة بالتعاون مع المؤسسات الإعلامية نقل المعلومات إلى المواطن الذي يعود إليه اتخاذ القرار بتلقي اللقاح من عدمه"، وقالت إن "على المواطن أن يقرّر ما إذا أراد أن يأخذ اللقاح أم لا وهذا موضوع اختياري وغير إجباري".

عراجي: العامِل الطبي ينصح باللقاح ولا عوارض جانبية خطيرة له

من جهته، أشار رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاصم عراجي خلال اطلاق المنصة إلى أن "الإعلام لعب دورا مهما في جائحة كورونا خصوصا في بداية الانتشار في آذار الماضي"، معتبرا أن "الإعلام يشجع الناس على الالتزام وتلقي اللقاح".

وقال عراجي: "أشجّع على تلقي اللقاح ضدّ كورونا وأقول للخائفين "خذوا المعلومات من المصادر الموثوقة" فالعامِل الطبي ينصح باللقاح ولا عوارض جانبية خطيرة له".

حمد حسنلقاح كورونا

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة