رياضة

بيروت يطيح بالرياضي والهومنتمن يهزم الوحدة السورية

343 قراءة | 15:03

حسم بيروت وصيف بطل العرب صدارة المجموعة الثانية لدورة دبي الدولية الثلاثين لكرة السلة بعدما حقق فوزه الرابع وذلك على حساب غريمه الرياضي 93 81 في مباراة صاخبة ليصبح بيروت عقدة وصيف بطل لبنان هذا الموسم بعدما تغلب عليه ذهابا وأيابا في دوري كرة السلة وضاف إليها دورة دبي.
ويدين بيروت رابع دوري كرة السلة بالفوز للثنائي الأمريكي كريس كروفارد وكونسي دوبي اللذان دكا سلة الرياضي ب50 نقطة.
وعلى الرغم من ذلك نجح الرياضي بإنهاء الربع الأول متقدمًا بأربع نقاط 19 15، قبل أن يقود كريس كروفارد انتفاضة بيروت ويقلب النتيجة لتقدم نهاية الربع الثاني 45 41، وبسط رجال المدرب مدراك باريزتش سيطرتهم على مجريات الربع الثالث بفضل أداء دفاعي صلب وتميز هجومي ليتخطى الفارق عشرين نقطة 78 57 قبل الربع الحاسم الذي شهد عودة للأصفر الذي نجح بتقليص الفارق إلا أن كريس كروفارد وكونسي دوبي حسما فوز بيروت وبفارق 12 نقطة 93 81.
وسيواجه بيروت متصدر المجموعة منتخب الإمارات ضمن الدور ربع النهائي، بينما يلعب الرياضي مع الوحدة السوري.
وسجل الأمريكي الذي يتألق في دورة دبي كريس كروفارد 33 نقطة، وأضاف مواطنه كونسي دوبي 16، وإكتفى علي حيدر ب14 نطة، فيما برز من الرياضي الأمريكي دومينيك جونسون ب19 نقطة، وأضاف باسل بوجي 13 نقطة.
وحقق الهومنتمن فوزه الثالث بتغلبه على الوحدة السورية 102 88 ضمن منافسات المجموعة الأولى.
ويواجه بطل لبنان جمعية سلا المغربي في قمة نارية ضمن الدور ربع النهائي.

إتحاد كرة السلة يوقف كريس جونسون لثلاث سنوات
الى ذلك، قرر الإتحاد اللبناني لكرة السلة منع لاعب إرتكاز الهومنتمن الأمريكي كريس جونسون من اللعب في لبنان لثلاث سنوات بعد حادثة  التي تعرض لها بالدفع والضرب لمدرب الفريق البرتقالي جو مجاعص في دورة دبي الدولية لكرة السلة.
وكانت إدارة بطل لبنان قررت فسفسخ التعاقد مع جونسون لعدم احترامه قواعد التعاطي وإعادته إلى لبنان لتسوية أموره قبل مغادرة النادي البرتقالي.

خبر عاجل