لبنان

وزير الصحة: القطاعان الصحيان العام والخاص سيكونان يدا واحدة بمواجهة "كورونا"

31/10/2020

وزير الصحة: القطاعان الصحيان العام والخاص سيكونان يدا واحدة بمواجهة "كورونا"

أكد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن أن "جميع الوزارات تتحمل مسؤولية اتخاذ قرار الإقفال العام، لأن واجبنا جميعا دعم المواطن وحمايته وضمان تعايشه مع الظروف الصعبة"، مشيرا إلى أن "الوزارة توصي لجنة "كورونا" الحكومية بشكل دائم بضرورة الإقفال، لكن ما يمنع ذلك عدم استقرار الوضع الحكومي".

وشدد حسن في كلمة له خلال افتتاحه قسما لعلاج مرضى "كورونا" في مستشفى تل شيحا بزحلة، على أن "قرار الإقفال الجزئي للمناطق يجب أن يكون أكثر جدية وليس إعلاميا فقط، لأن ذلك يسيء إلينا وإلى معنويات المواطنين".

وحول قرار إعادة فتح المدارس مع زيادة عدد الإصابات، قال حسن إنه "عند تسجيل إصابات معينة، تعمل الوزارة على تحديد عدد المخالطين للتتبع تواصلهم مع المصاب"، مضيفا أن "عودة التلاميذ إلى الصفوف تحتمل الكثير من التأويل والتفسير والتحليل، إلا أن هناك توصية من منظمة الصحة العالمية و"يونيسيف" بضرورة العودة، والأمر يتطلب بعض الجرأة لاتخاذ إجراءات إضافية لحماية  الصغار".

كما أكد وزير الصحة أن "القطاعين الصحي العام والخاص سيكونان يدا واحدة بمواجهة فيروس "كورونا" بعد ان تخطينا الخط الأحمر في عداد الإصابات".
 

فيروس كوروناحمد حسن

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة