طوفان الأقصى

رياضة

فوز كبير للبايرن وسقوط للريال في دوري الأبطال
22/10/2020

فوز كبير للبايرن وسقوط للريال في دوري الأبطال

استهل بايرن ميونخ حملة الدفاع عن لقبه بفوز كبير على ضيفه اتلتيكو مدريد برباعية، مكرمًا وفادة الروخي بلانكوس ضمن منافسات المجموعة الأولى.
افتتح الفرنسي كومان مهرجان أهداف بطل ألمانيا قبل أن يعزز غورتسكا النتيجة قبل نهاية النصف الأول ووقع الفرنسي توليسو على ثالث أهداف كتيبة هنس فلك وعاد كومان، ليوقع على رابع الأهداف وثنائيته الخاصة، ليؤكد حامل اللقب أنه عازم بقوة على احتفاظ باللقب القاري، بعدما حقق فوزه الثاني عشر تواليًا في المسابقة والسابع دون أن تهتز شباكه وهي المرة العشرين التي يسجل فيها رجال هنس فلك أكثر من أربعة أهداف.
وتعادل سالسبورغ النمساوي مع لكوموتيف الروسي بهدفين لكل منهما.
وسقط ريال مدريد على أرضه أمام ضيفه شختار الأوكراني بثلاثة لهدفين في أولى مبارياته في دوري الأبطال ضمن منافسات المجموعة الثانية.
وكان الملكي متأخرًا على ملعب الأسطورة الفرادو ديستيفانو بثلاثية في الشوط الأول هزت مرمى الحارس كورتوا خلال أقل من ربع ساعة قبل أن ينتفض بطل الليغا الذي خاض اللقاء بغياب قائده سيرجيو راموس والمدافع كارفخال وادن هازرت، في حين خاض الضيف الأوكراني المواجهة، منقوصًا من ثمانية لاعبين جراء الإصابة بفايروس كورونا.
ويستعيد المبادرة في الشوط الثاني دون أن ينجح بعدم الخسارة.
وافتتح البرازيلي تيدي التسجيل للزوار قبل انقضاء نصف ساعة، ليعود الضيف ويضرب مجددًا بعد 4 دقائق مستفيدًا من خطأ المدافع فاران دنتينيو، ليعزز سلومون النتيجة بهدف ثالث في شباك الميرينغي الذي استعاد بعض توازنه، بعدما سجل المخضرم لوكا مودريتش الهدف الأول من تسديدة بعيدة المدى عند الدقيقة 54 قبل أن يضيف البديل فينسيوس الهدف الثاني بعد لحظات من دخوله عند الدقيقة 60 إلا ان بطل إسبانيا الذي يستعد لمواجهة غريمه برشلونة في الكلاسيكو السبت فشل في إدراك التعادل، ليتلقى خسارة محرجة أمام الضيف الأوكراني.
وعلق مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان على الخسارة بالقول "إن المباراة كانت معقدة  نظيفه أنه يتحمل مسؤولية الخسارة".
وتعادل انتر مع ضيفه منشانغلادباخ بهدفين لكل منهما لحساب المجموعة ذاتها في سانسيرو، حيث سجل البلجيكي لوكاكو هدفي الأفاعي، بينما سجل رامي بن سبعيني وجنثان هدفي الفريق الألماني، ليخرج كل فريق بنقطة.
وحقق مانشستر سيتي فوزًا هامًا على ضيفه بورتو بثلاثة أهداف لهدف ضمن منافسات المجموعة الثالثة وسجل اغوارو وغوندوكان وتوريس أهداف السيتيزين.
وقاد المصري أحمد حسن كوكا فريقه أولمبياكوس اليوناني للفوز على ضيفه مارسيليا الفرنسي بهدف أحرزه اللاعب المصري في الوقت القاتل، ليمنح فريقه ثلاث نقاط ثمينة ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
ودشن ليفربول بطل إنجلترا مشواره القاري بفوز ثمين على مضيفه أياكس الهولندي بهدف لحساب المجموعة الرابعة.
وعاد اتلنتا الإيطالي بفوز كبير من ميدان ميتيلند الدنماركي برباعية نظيفة.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل