طوفان الأقصى

الخليج والعالم

بايدن: ترامب سيرحل والشعب الأمريكي لن يدعم بقاءه
30/09/2020

بايدن: ترامب سيرحل والشعب الأمريكي لن يدعم بقاءه

صرح المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن أن الرئيس دونالد ترامب سيرحل في حال خسارته الانتخابات، مؤكدًا أن الشعب الأمريكي لن يسمح بعكس ذلك.

وقال بايدن خلال تجمع انتخابي لمؤيديه في ولاية أوهايو اليوم الأربعاء إن "الرئيس سيرحل والشعب الأمريكي لن يدعم بقاءه ولن تقف أي وكالة حكومية إلى جانب ذلك".

وأضاف بايدن أن "الشعب الأمريكي سيقرر من سيكون الرئيس التالي، ونقطة على السطر".

ويأتي ذلك بعد أن امتنع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجددًا عن التعهد بقبول نتائج الانتخابات الرئاسية التي ستجري في 3 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وكان ترامب قد صرح في وقت سابق بأنه لا يستبعد حسم نتائج الانتخابات في المحكمة وقال إنه لن يخسر الانتخابات إلا بسبب تزويرها، مثيرًا انتقادات شديدة من قبل الديمقراطيين الذين اتهموه بتقويض الديمقراطية في البلاد.

والتقى الرجلان في أول مناظرة رئاسية بينهما فجر اليوم الأربعاء واستمرت المناقشات لمدة 90 دقيقة.

وكتب ترامب على تويتر الأربعاء "لا أحد يريد (جو النائم) حتى اليسار الراديكالي"، مشيرًا إلى أن بايدن خسرهم بعدما ظهر معه خلال مناظرة الأمس، وأنه تم وصفه بـ"الخاسر" من قبل السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز".

وناقشت المناظرة الأولى 6 موضوعات لكل واحد منها 15 دقيقة وهي "السجلات السياسية لترامب وبايدن والمحكمة العليا وفيروس كورونا والاقتصاد والعنف في المدن ونزاهة الانتخابات".

دونالد ترامبجو بايدن

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة