طوفان الأقصى

الخليج والعالم

بسبب دعمه "إسرائيل" في عداونها على غزة.. احتجاجات ضد بايدن في مسقط رأسه
17/04/2024

بسبب دعمه "إسرائيل" في عداونها على غزة.. احتجاجات ضد بايدن في مسقط رأسه

واجه الرئيس الأميركي جو بايدن احتجاجات في مسقط رأسه في مدينة سكرانتون بولاية بنسلفانيا لدعمه الكيان الصهيوني في عدوانه المتواصل على قطاع غزة منذ 7 أشهر.

وأثناء مغادرته مركز سكرانتون الثقافي في إطار حملته الانتخابية للانتخابات الرئاسية المقررة في 5 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، واجه بايدن مجموعة من المحتجين المؤيدين لفلسطين.

وهتف المحتجون: "بايدن، بايدن، لا يمكنك الاختباء، أنت متهم بالإبادة الجماعية". كما حمل المشاركون أعلام فلسطين وانتقدوا بايدن لدعمه إسرائيل هاتفين: "فلسطين حرة، حرة، حرة".

وجاء هذا بعد يوم من تظاهرات عارمة عمّت أرجاء الولايات المتحدة الأميركية تضامنًا مع غزة وللمطالبة بوقف دعم وتسليح "إسرائيل" التي تشنّ حرب إبادة على القطاع الفلسطيني منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ومطلع الشهر الماضي، أجازت الولايات المتحدة إرسال قنابل وطائرات مقاتلة بمليارات الدولارات إلى "إسرائيل" رغم إعلان واشنطن مخاوفها من هجوم إسرائيلي متوقع على رفح يمكن أن يهدد حياة أكثر من مليون فلسطيني.

وشملت حزم الأسلحة الجديدة أكثر من 1800 قنبلة من طراز "إم كيه 84" تزن ألفي رطل و500 قنبلة من طراز "إم كيه 82" تزن 500 رطل، إضافة إلى نقل 25 طائرة مقاتلة ومحركات من طراز "إف-35 إيه" تقدر قيمتها بنحو 2.5 مليار دولار.

والجدير ذكره أنَّ واشنطن تُقدّم 3.8 مليارات دولار لحليفتها "إسرائيل" منذ فترة طويلة في صورة مساعدات عسكرية سنوية.

الكيان الصهيونيغزةجو بايدن

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل