طوفان الأقصى

الخليج والعالم

حاتمي: لن نستخدم صواريخنا إلا لردع الولايات المتحدة والكيان الصهيوني
25/08/2020

حاتمي: لن نستخدم صواريخنا إلا لردع الولايات المتحدة والكيان الصهيوني

أكد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد أمير حاتمي أنه "بعد انتهاء الحظر التسليحي المفروض على إيران، سنبدأ بعد 17 تشرين الاول/ أكتوبر فصلًا جديدًا للتعاون الدفاعي مع روسيا"، مشددا على ان "الصواريخ الايرانية هي لردع الولايات المتحدة والكيان الصهيوني، ولن نستخدم هذه الإمكانات لأي غرض آخر".

وأوضح العميد حاتمي الذي يزور روسيا في مقابلة تلفزيونية، أن زيارته هذه جاءت تلبية لدعوة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، مضيفًا أن "إيران ستشارك في المعارض التسليحية الروسية في المستقبل وستعرض منتجاتها فيها".

وقال إنه "بعد الغاء الحظر التسليحي المفروض على إيران في 17 تشرين الأول/اكتوبر ستكون إيران وروسيا بحاجة إلى ابرام اتفاقية جديدة لتعزيز علاقاتهما على اساس الإمكانيات والقدرات المتوفرة لديهما".

وختم وزير الدفاع الايراني قائلاً: "لدينا منظومتا "اس 200 وأس 300 الروسیة ويجب أن نجري محادثات بشأن منظومة اس 400 للتوصل إلى اتفاق في هذا المجال".

وبحث حاتمي خلال الزيارة مع شويغو السبل الكفيلة بتنمية التعاون الدفاعي بين طهران وموسكو، وتفقد المعرض العسكري التقني الروسي الدولي "أرمي 2020" في نسخته السادسة.

امير حاتمي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة