لبنان

وفد من "الوفاء للمقاومة" عرض مع مرتضى رؤية وزارة الزراعة لتعزيز القطاع ودعم المزارعين

23/07/2020

وفد من "الوفاء للمقاومة" عرض مع مرتضى رؤية وزارة الزراعة لتعزيز القطاع ودعم المزارعين

التقى وزير الزراعة عباس مرتضى وفدًا من كتلة "الوفاء للمقاومة" برئاسة النائب حسين الحاج حسن وحضور النواب ابراهيم الموسوي، أمين شري وأنور جمعة إضافة الى رئيس جمعية جهاد البناء محمد الخنسا، وممثلين عن جمعية العمل البلدي. وتطرق النقاش إلى كيفية تفعيل السلة الغذائية المدعومة حكوميًا لتشمل كل المواطنين على امتداد مساحة الوطن.

الحاج حسن شدد عقب اللقاء على ضرورة وصول المساعدات للمزارعين في الوقت المناسب، لافتًا إلى أن "الوزير مرتضى عرض الآلية التي اقترحها ورفعها إلى مجلس الوزراء وكان لدينا تقدير كبير لها وسنضع ملاحظاتنا عليها" .

وأشار الحاج حسن إلى أن البحث تطرق إلى آلية دعم السلع الثلاثمئة الموجودين في السلة الغذائية، مضيفًا "نعمل على ورشة عمل في بعلبك لرؤساء البلديات ورؤساء اتحادات البلديات والقطاعات الزراعية والصناعية وقد دعونا الوزير مرتضى الى حضور هذه الورشة كذلك".

بدوره، الوزير مرتضى أكد ضرورة النهوض بالقطاع الزراعي من خلال توسعة رقعة الأراضي الزراعية، لافتًا إلى أن النقاش كان حول الاستراتيجيات التي تعتمدها وزارة الزراعة للنهوض بالقطاع الزراعي من خلال توسعة الاراضي القابلة للزراعة واستصلاح الاراضي ومد المزراعين بالعون".

وأضاف مرتضى "كذلك تم التطرق إلى السلة الغذائية وآلية توزيعها ووصولها إلى المواطنين بشكل سليم دون معوقات، وفي آليات كل الدعم والمشاريع التي تعمل عليها وزارة الزراعة للنهوض بالقطاع الزراعي بأسرع وقت ممكن".

الجانبان شددا على أهمية التكامل بين مختلف الأطراف المعنية من أجل التخفيف عن المواطنين وخصوصاً المزارعين.‎

كتلة الوفاء للمقاومةعباس مرتضى

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة