لبنان

حب الله: العمل جاري لرفع الصادرات وتشديد كل إجراءات المراقبة

26/06/2021

حب الله: العمل جاري لرفع الصادرات وتشديد كل إجراءات المراقبة

أكد وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال عماد حب الله أن الوزارة وإدارتها تعمل بشكل يومي لرفع الصادرات ووقف التهريب وتشديد كل إجراءات المراقبة"، وقال: "من صلب أولوياتنا منع ضرر أي بلد، فكيف الحال إذا كان التهريب إلى السعودية".

وقال حب الله في جولة مشتركة نفذها مع وزير الزراعة والثقافة عباس مرتضى على مصانع بقاعية، إننا "على إستعداد تام للتعاون مع الادارات المعنية في السعودية من أجل التعاون لوقف التهريب الذي نصفه بأنه اجرام بحق لبنان والسعودية"، مشددا على أننا "منفتحين على أي أفكار تساهم في عودة الأمور إلى سابق عهدها ومستعدون للتعاون مع إخواننا السعوديين إن كانوا يودون المشاركة في المراقبة عبر إي شركة مراقبة".

بدوره، أكد مرتضى "حرص كل لبنان على الأمن المجتمعي العربي وفي مقدمته السعودية، ونحن معنيون بمكافحة هذه الظاهرة التي تهدد أمن المجتمع اللبناني"، مضيفا أنه "يجب التحرك وبذل الجهد بشكل أكبر لتمتين وضبط حركة الصادرات وتشديد المراقبة وإيصال صورة إيجابية إلى الخارج".

الوزيران عقدا لقاءاً صباحيا جمع عددًا من الصناعيين في مكاتب مجموعة "غاردينيا غران دور" الاقتصادية في المدينة الصناعية في زحلة، وجالوا على مصانع سومو بلاست للصناعات البلاستيكية، ثم زاروا معمل مياه البردوني في قاع الريم، لتختتم الزيارة في مصانع عصير جونيت.

عباس مرتضىعماد حب الله

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة