زمن النصر

منوعات

دراسة: كيف يؤثر فيروس "كوفيد-19" على الأطفال؟

30/06/2020

دراسة: كيف يؤثر فيروس "كوفيد-19" على الأطفال؟

أكدت دراسة جديدة أنه من غير المحتمل أن يصاب الأطفال بمرض خطير جراء فيروس كورونا، وأن خطر موتهم بسببه "منخفض للغاية".

ونظر باحثون من مستشفى غريت أورموند ستريت في لندن في حالات لأكثر من 582 طفلا أعمارهم 3 سنوات وما فوق تم تشخيص إصابتهم بـ"كوفيد-19" في جميع أنحاء أوروبا خلال الفترة بين 1 و24 نيسان/أبريل 2020.

ووجدت الدراسة أنه من بين 363 طفلاً ذهبوا إلى المستشفى لتلقي العلاج، كان أقل من واحد من كل 10 أطفال (8%) بحاجة إلى رعاية مكثفة والدخول إلى العناية المركزة.

وقال كبير الباحثين الدكتور مارك تيبروغ في المستشفى إن النتائج كانت "مطمئنة".

ويأتي هذا بعدما كشف تحليل إحصائي من جامعة كامبريدج أن الأطفال دون سن 14 عاما لديهم فرصة واحدة من 3 ملايين للوفاة جراء الإصابة بـ"كوفيد-19".

وبشكل عام، فإن الغالبية العظمى من الأطفال والشباب يعانون من مرض خفيف فقط، وفي هذا السياق قال المؤلف المشارك الدكتور فلوريان جوتزينغر من مستشفى فيلهلمينسبيتال في فيينا في النمسا: "على الرغم من كوفيد-19 يؤثر على الأطفال بشكل أقل حدة من البالغين بشكل عام، إلا أن دراستنا تظهر أن هناك حالات شديدة في جميع الفئات العمرية. أولئك الذين لديهم مشاكل صحية موجودة مسبقا والأطفال الذين تقل أعمارهم عن شهر واحد كانوا أكثر عرضة للدخول إلى الرعاية المركزة".

وأجريت الدراسة، التي نشرت في مجلة The Lancet Child & Adolescent Health على مدى ثلاثة أسابيع ونصف، عندما كانت معظم أوروبا تكافح ذروة أزماتها، وضمت 82 مؤسسة رعاية صحية متخصصة في 25 دولة أوروبية، بما في ذلك المملكة المتحدة وإسبانيا والنمسا. وكان ربع الأطفال فقط يعانون من حالات طبية سابقة.

ومع ذلك، كانت الغالبية العظمى من المرضى على قيد الحياة عندما أغلقت الدراسة (99%)، ولا يزال 25 فقط (4%) يعانون من أعراض أو يحتاجون إلى دعم لتنفسهم.

الاطفالفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: منوعات

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة