طوفان الأقصى

منوعات ومجتمع

"OpenAI" تتيح استخدام "ChatGPT" دون الحاجة إلى إنشاء حساب
02/04/2024

"OpenAI" تتيح استخدام "ChatGPT" دون الحاجة إلى إنشاء حساب

أعلنت شركة "OpenAI" إتاحة استخدام منصتها الذكية "ChatGPT" دون الحاجة إلى إنشاء حساب على المنصة للاستفادة من مزاياها المجانية، ووفقًا للشركة، فإن أي شخص يمكنه استخدام "ChatGPT" بشكل مباشر، دون الحاجة إلى إنشاء حساب على الخدمة، وذلك لم يكن متاحًا من قبل، فكان امتلاك حساب على المنصة شرطًا أساسيًا للاستفادة من الخدمة المجانية أو المدفوعة.

ومع التحديث الجديد، سيتمكّن مستخدمو موقع الخدمة على الويب من التعامل مباشرة مع "ChatGPT"، باستخدام قدرات نموذج "GPT - 3.5"، بشكل مجاني، ولكن للحصول على الإمكانيات الفائقة للمنصة، المدعومة بنموذج "GPT - 4"، سيتطلب الأمر من المستخدم الاشتراك في النسخة المدفوعة، والتي تقوم في الأساس على إنشاء حساب على الخدمة.

كذلك أوضحت الشركة الناشئة أن مستخدمي "ChatGPT" دون حساب، يمكنهم التحكم في كيفية استخدام بيانات محادثاتهم مع المنصة الذكية في تدريبها وجعلها أذكى، إذ يستطيع المستخدم رفض استخدام بيانات محادثاته كمعلومات لتدريب نماذج الشركة الذكية، عبر إعدادات الخدمة.

وأضافت الشركة أيضًا في بيانها: "هناك العديد من المزايا لإنشاء حساب على "ChatGPT"، مثل القدرة على الاحتفاظ بالمحادثات للعودة ومراجعتها بحرية في أي وقت لاحق، مع إمكانية مشاركة المحادثات مع الآخرين، إلى جانب القدرة على التواصل صوتيًا مع المنصة، وكذلك توجيه أوامر بشكل محدّد لـ"ChatGPT"، مما يحسن من تجربة المستخدم".

يُذكر أن تطبيق "ChatGPT" على الهواتف الذكية ما زال يطلب من المستخدمين إنشاء حساب على الخدمة للاستفادة منها واستخدامها.

وكشفت الشركة أن التحديث الجديد سيصل للمستخدمين تدريجيًا حول العالم، إلا أنها لم تحدد ما إذا كان سيصل لتطبيقاتها على الهواتف الذكية، أم أنه خاص فقط بموقع الويب.

يُذكر أن الميزة الجديدة ستوسع قاعدة استخدام "ChatGPT" على حساب المنافسين، فجميع منصات الدردشة الذكية الأخرى تطلب من المستخدم إنشاء حساب ليتمكّن من الاستفادة من خدماتها المجانية، مثل منصات "جيميناي" من غوغل، وكوبايلوت من مايكرو سوفت، وكذلك كلاوديه من أنثروبيك.

وتعتبر إتاحة الاستفادة من خدمة دون الحاجة إلى إنشاء حساب على متنها، خطوة جوهرية لتوسيع قاعدة مستخدمي تلك الخدمة، فعلى سبيل المثال محركات البحث مثل غوغل سيرش، لا تتطلب من المستخدمين إنشاء حساب لديها ليتمكّنوا من إجراء عملية بحث، ما يجعل قرار "OpenAI" دفعة لـ"ChatGPT" ليحافظ على الصدارة في وجه المنافسة الشرسة داخل سوق خدمات الذكاء الاصطناعي.

وقد وصل معدل الاستخدام الأسبوعي لـ"ChatGPT" إلى 100 مليون مستخدم على مستوى 185 دولة حول العالم، بحسب البيان.

الذكاء الاصطناعي

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة