بيروت

#عهدنا_مقاومة

مدير عام اذاعة "النور": في "العهد" كنا عائلة وفي موقع من مواقع المقاومة الاسلامية

18/06/2020

مدير عام اذاعة "النور": في "العهد" كنا عائلة وفي موقع من مواقع المقاومة الاسلامية

د. يوسف الزين - مدير عام اذاعة "النور"

18 حزيران 1984 ولادة أول وسيلة اعلامية للمقاومة الاسلامية هي جريدة "العهد". أتت هذه الولادة بعد أشهر من استشهاد شيخ المقاومة الشيخ راغب حرب في 16 شباط من العام 1984. هذا الصوت، جاء في مواجهة العدو الاسرائيلي الذي احتل الأرض.

وشاء هذا الصوت أن يقول إنه اذا أراد العدو أن يقتل الروح قبل الجسد والارادة قبل الوجود والمبادئ قبل أي شيء آخر، فهناك من يريد بالكلمة الحرة والصادقة ان يواجه هذا العدوان، فكانت المقاومة هي هوية هذه الجريدة وأول وسيلة اعلامية مكتوبة لهذه المقاومة الاسلامية التي استطاعت أن تغير التاريخ في المنطقة ولبنان. عندما نستحضر هذه المناسبة فإننا نستحضر العدد صفر من هذه الجريدة الذي صدر في 18 حزيران، وايضًا نستحضر العدد واحد الذي تزامن مع يوم القدس العالمي.. هذه هي هوية الجريدة، هوية المقاومة، هي هوية فلسطين، واعتقد أن هذه الهوية هي شرف لهذه الجريدة وشرف لكل اعلام المقاومة في لبنان والمنطقة.

في الذكرى السادسة والثلاثين لانطلاق جريدة "العهد"، لا بد أيضًا من تهنئة موقع "العهد" الالكتروني الذي هو الامتداد الطبيعي لهذه الولادة والذي خاض التحول الرقمي من الاعلام التقليدي الى الاعلام الجديد. فهنيئًا لهذا الموقع بحضوره ونجاحه وأتمنى له العمر المديد.

* في الاطار الخاص

توليت رئاسة التحرير في الجريدة في العامين 1997 و 1998 وكانت تجربة فريدة لأن الاعلام المكتوب في الواقع يغني ويفتح التجربة الاعلامية على تحديات كبيرة سيما أن الكتابة لها ميزة خاصة عن أي أسلوب آخر في التعبير الاعلامي.

مدير عام اذاعة "النور": في "العهد" كنا عائلة وفي موقع من مواقع المقاومة الاسلامية

مع "العهد" كنت في تجربة أسريّة في الكامل، وهذا ما ميّز الجريدة، ودفعها الى النجاح. كنا عائلة واحدة، وفريقًا متجانسًا ومتكاملًا، وبسبب أهداف هذه الجريدة شعرنا أننا في موقع من مواقع المقاومة الاسلامية. كنا في كل أسبوع نخطط ونستشرف المستقبل ونحلل الواقع القائم والأحداث، وكنا نريد أن نصنع الوعي لدى الناس. لأن بناء الوعي كان جزءًا من بناء بيئة المقاومة التي تقف حاليًا الى جانبها وتحتضنها، وهذا عمل دؤوب قامت به الجريدة مع الوسائل الاعلامية الأخرى للمقاومة.. وأتمنى للجميع التوفيق في هذه المناسبة.

 

 

المقاومة الإسلاميةالإعلامجريدة العهدموقع العهد الاخباريالانتقاد

إقرأ المزيد في: #عهدنا_مقاومة

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة