طوفان الأقصى

لبنان

وزيرا الصناعة والصحة يحطّان في الهرمل والبقاع الشمالي
31/05/2020

وزيرا الصناعة والصحة يحطّان في الهرمل والبقاع الشمالي

تابع وزير الصناعة عماد حب الله جولته البقاعية على المصانع والمؤسسات والمستشفيات لليوم الثاني على التوالي، وبعد زيارة البقاع الاوسط امس جال اليوم في البقاع الشمالي والهرمل، رافقه في الجولة النواب غازي زعيتر، إيهاب حماده والوليد سكرية، ورؤوساد بلديات واتحادات.

المحطة الأولى كانت للإطلاع على براد الجمعية التعاونية الزراعية، ثم معمل تصنيع الاعلاف في الهرمل، بعدها انتقل الوفد الى بلدة القاع للإطلاع على أراض مخصصة لانشاء منطقة صناعية، وكان في استقباله رئيس بلدية القاع بشير مطر وكاهن البلدة الاب اليان نصرالله.

المحطة الأخيرة في الهرمل كانت قسم الكورونا في المستشفى الحكومي بالمدينة، حيث انضم إلى الجولة وزير الصحة حمد حسن، الذي سلّم المستشفى أجهزة مخصصة لعلاج الفيروس مقدمة من الكويت وقطر وإيران.

حسن أكد على أهمية الدور الذي تلعبه إدارة مستشفى الهرمل الحكومي بالتعاون مع البلديات والاتحادات ضمن الامكانيات المتاحة، و"ما نقدمه اليوم لنكون على اهبة الاستعداد لتلبية اي نداء استغاثه يدعونا اليه واجبنا الوطني ومن اجل الوقوف بوجه كورونا".

وزيرا الصناعة والصحة يحطّان في الهرمل والبقاع الشمالي

وأضاف "اليوم نقدم أجهزة استلمناها من الكويت وقطر ونخصهما بالشكر، وجزء من الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي خصتنا بمحبة زائدة تؤكد على التعاون الواجب من أجل  مكافحة مرض الكورونا وخاصة في منطقة بعلبك الهرمل.. ونبارك لأهلنا في الهرمل تسلمهم هذه الاجهزة، ونشد على أيدي الطاقم الطبي ونحن على استعداد لتقديم الدعم اللازم في وزارة الصحة، ولن نألو جهدا بتقديم ما يمكن من أجل تطوير القطاع الاستشفائي العام من أجل خدمة الإنسان".

حب الله شكر حسن على متابعته وجهوزيته الدائمة للمناطق المنئي عنها لتأمين الرعاية الصحية والمساندة بكل القدرات للانتقال الى اقتصاد منتج بدعم الصناعة وتأهيل المناطق الصناعية.

وأضاف "ما نراه من أجهزة مصنعة مقدمة اليوم من دول صديقة وشقيقة توازي من حيث الجودة المنتجات العالمية من حيث التصنيع".

من جهته شدد النائب زعيتر على اعطاء الاولوية للمستشفيات الحكومية.

وزيرا الصناعة والصحة يحطّان في الهرمل والبقاع الشمالي

بعد الهرمل، زار وزير الصناعة مصنع كلير كلاس لتصنيع الزجاج في بعلبك برفقة النائبين أنور جمعة وعلي المقداد، وكان في استقباله مدير المصنع علي ركان علام.

وأكد حب الله أن الزيارة تأتي ضمن الجولة البقاعية على المناطق الصناعية لتفقد أوضاعها والتعرف على مشاكلها ومتطلباتها لدعم الصناعة على مستوى الوطن، وآن الأوان أن تدعم الحكومة اللبنانية الصناعة بدعم جدي، وهذا ما أقره مجلس النواب منذ ثلاثة أيام من أجل الحفاظ على الصناعة اللبنانية وتطويرها، وما نراه اليوم يلزمه الامكانيات من أجل التطوير.

النائب المقداد شكر الوزير على جولته الاستشفائية الصحية من خلال العمل على دعم المؤسسات الصحية والاستشفائية.

إفتتاح معمل مياه في النبي شيت

بعدها، توجه حب الله وحسن ووزير الزراعة والثقافة عباس مرتضى بحضور النواب حسين الحاج حسن، على المقداد ابراهيم الموسوي، انور جمعة المعاون السياسي لأمين عام حزب الله حسين الموسوي، ورؤساد اتحادات وبلديا، لإفتتاح معمل مياه الحياة في بلدة النبي شيت على السلسلة الشرقية.

مدير المصنع السيد علي الموسوي، أكد على مطابقة المياه وفق المعايير الصحية والعمل الدؤوب وفق تقنيات متطورة.

حسن ، أعرب عن افتخاره في هذه الأرض الطاهرة المضحية والمقاومة وقال من هذه الأرض حمينا لبنان وعزة لبنان رغم التحديات ومن هنا نطلق الماء للحياة وجعلنا من الماء كل شيىء حي، وأضاف أنه من السلسلة الشرقية نستثمر واخلفنا الحرامية سوريا، نستثمر بالماء بصورة علنية واضحة لحماية الإنسان، وما يقومون به من أجل مستقبل الوطن والتعاون الصادق من أجل الخيرين في ظل الازمات والايام الصعبة متكلين على الله وعلى جيشنا في كل المجالات.

واكد حسن ان المشروع يدل على ايمان اهلنا بالمنطقة وبالارض وهو دليل ثبات بأن المستقبل هو لنا جميعًا.

وأضاف اليوم ومن حكومة مواجهة التحديات بكل المشاريع في المنطقة من زحلة الى الهرمل نبني معًا على هذه الصخرة الصلبة من أجل مستقبل وطننا وبضمانة الجودة للماء للحياة وصحة الإنسان.

بدوره، مرتضى أكد على الجهاد في سبيل لقمة العيش والعيال ودعم المقاومة والتطور وخلق فرص العمل ولبنان لا يمكن أن يقوم بدون فرص عمل وبدون طاقات واعدة.

من جانبه، قال حب الله، من بلدة النبي شيت لا يمكننا أن ندير ظهرنا لسوريا، قلنا سنتوجه شرقا، والشرق هو امتدادنا ومن أرض السلسلة الشرقية أرض الحياة توجهي لكم بالدعم وخزان الحياة والدولية والصناعة لإنتاج بلد يقوم ويعطي بالنسبة للوظائف والانتاجية.

 

 

حمد حسنعماد حب اللهالهرمل

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل