يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

 الذهب يرتفع مع حذر بالأسواق
29/05/2020

 الذهب يرتفع مع حذر بالأسواق

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة، في ظل استمرار التوتر التجاري بين الولايات المتحدة والصين، بينما ينتاب الحذر المتعاملين في السوق ترقبًا لرد فعل واشنطن إزاء موافقة البرلمان الصيني على قانون للأمن القومي في هونج كونج.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1725.01 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 09:37 بتوقيت جرينتش. وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة إلى 1739.60 دولار للأوقية.

ومن المتوقع أن يعقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤتمرًا صحافيًا في وقت لاحق اليوم الجمعة بشأن الصين في الوقت الذي تتحرك فيه إدارته للضغط على بكين بشأن تعاملها مع هونج كونج.

وقالت شياو فو المحللة لدى بنك أوف تشاينا إنترناشونال "الناس سيتطلعون لتوجيه لكي يروا ما إذا كان ذلك قد يطلق المزيد من التصعيد بين أكبر اقتصادين في العالم. بعد خطاب ترامب سيحرص الناس على رؤية رد فعل الصين".

ويحفز تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة والصين المستثمرين على طلب المعدن الذي يُعتبر ملاذًا آمنًا، والذي يتجه صوب تحقيق زيادة شهرية بأكثر من اثنين بالمئة.

ويُستخدم الذهب كاستثمار آمن خلال أوقات الضبابية السياسية والاقتصادية.

ويقول محللون إن جاذبية الذهب تتلقى الدعم أكثر من إجراءات تحفيز غير مسبوقة تنفذها بنوك مركزية كبرى للحد من الضرر الاقتصادي الناجم عن تفشي فيروس كورونا.‎

 

العالم

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة