طوفان الأقصى

رياضة

ايطاليا تتراجع عن السماح بالتدريبات
04/05/2020

ايطاليا تتراجع عن السماح بالتدريبات

في خطوة إيجابية تراجعت الحكومة الإيطالية عن قرارها السابق بعدم السماح بالتدريبات لرياضيي الألعاب الجماعية في مقرات أنديتهم لتفتح ابتداءً من الرابع من الجاري، شرط أن تكون فردية ومع مراعاة كل شروط السلامة الضرورية.
وهذا يعني أن نجوم الأندية سيعودون إلى التدريبات بعد مرور شهرين تقريبًا على التوقف جراء جائحة كورونا.
في وقت ينتظر الجميع خطاب رئيس الحكومة الذي قد يحسم فيه مستقبل الموسم.
وكشفت يومية "لاريبوبلكا" أن خطاب رئيس الحكومة جوسيبي كونتي الأربعاء المقبل قد يتضمن الغاء موسم كرة القدم، معتبرة أن ذلك يبقى احتمالاً قائمًا في الوقت الحالي.
وينتظر أن يعقد الاتحاد الإيطالي اجتماعًا مع الحكومة قبل خطاب كونتي الأربعاء على أن يعقد اتحاد اللعبة اجتماعا حاسما الجمعة.

سبادافورا يحذر
من جانبه، حذر وزير الرياضة الإيطالي فيتشانزو سبادافورا من أن التدريبات الجماعية للأندية لن تستنف قبل الثامن عشر من مايو أيار الجاري.
وأكد وزير الرياضة الإيطالي في منشور له على فايسبوك أن لا شيئ تغير فيما يتعلق حول كرة القدم. ولفت إلى أنه لم يتم التطرق إلى مسألة استناف الموسم.

تفاؤل في ألمانيا
الى ذلك، وزادت تصريحات وزير الداخلية والرياضة الألماني هورست زيهوفي من آمال عشاق الدروي في استئناف المنافسات قريبًا، لكن مع توخي الكثير من الحذر وسط العديد من الشروط والاحترازات اللازمة في ظل تفشي وباء كورونا.
وأيد زيوهفي استناف الدوري، مشيرًا إلى أنه يتعين على الفرق واللاعبين احترام شروط عدة ولن يحصلوا على أي استثناء، مضيفا في حال وجود حالة كورونا واحدة في صفوف الفريق أو جهازه الفني يتوجب على النادي بأكمله والفريق المنافس  له الذي واجهه في آخر مباراة أن يدخلوا في حجر صحي لفترة 14 يوما.
واعترف الوزير الألماني بهشاشة الوضع ووجود مخاطر تتعلق ببرنامج استئناف الدوري في حال انتقال العدوة، ما سيستدعي انضباطا كبيرًا من جميع المشاركين داخل وخارج الملعب.
وينتظر أن تعقد المستشارة الألمانية انغلا مركل اجتماعا حاسما الأربعاء مع رؤساء 16 ولاية ألمانية حيث من المرجح منح الضوء الأخضر لاستئناف الدوري المحلي في السادس عشر أو ال23 من الجاري من دون جمهور.
وتعتزم رابطة الدوري انهاء الموسم في ال30 من حزيران لضمان حصول الأندية على ارادات من حقوق النقل التلفزيوني تقدر ب300 مليون يورو.
في ظل تقارير تشير إلى أن 13 ناديا من أصل 36 في الدرجتين الأولى والثانية على شفير الأفلاس.

فحوصات شاملة في إسبانيا
هذا وسيكون يوم الأثنين موعدا في اسبانيا لمباشرة الفحوصات الطبية لكل اللاعبين والمدربين، للكشف عن الإصابة بوباء كورونا وعلى الجميع الانتظار لمدة 48 ساعة بانتظار صدور نتائج الفحوصات التي لا بد منها قبل انطلاق مرحلة التدريبات الفردية المتوقع المباشرة بها بعد أسبوعين.
وسيعتمد بروتوكل المجلس الأعلى للرياضة الذي يؤكد أنه لن يدخل مرحلة التدريبات الفردية المنتظر انطلاقها ابتداءا من الحادي عشر من الجاري. إلا من اجتاز الفحوصات ولم تثبت لديه الإصابة بوباء كورونا.
وستلي مرحلة التدريبات الفردية مرحلة التدريبات على شكل مجموعات صغيرة ستتبع بتدريبات جماعية لتكون كمرحلة من التحضير للمباريات.

نادي إنجليزي يحرر لاعبيه
من جانبها، كشفت صحيفة the sun البريطانية أن مسؤولين في أحد الأندية الإنجليزية لكرة القدم أعطوا الحرية للاعبيهم بالانسحاب من مشروع الاستئناف المقدم من رابطة الدوري الممتاز بشأن العودة للمنافسات. إذا اعتبروا أن ذلك يشكل خطر على صحتهم.
وتحدثت الصحيفة عن إرسال أحد الأندية بريدا الكترونيا فرديا للاعبيه أوضح لهم فيه بأنهم يملكون الحرية المطلقة بشأن ابداء رغبتهم في استناف المنافسات من عدمها.
مما أدى بحسب الصحيفة الشعبية إلى تساؤلات من قبل لاعبي الأندية الأخرى عن عدم الحصول من مسؤوليهم على الامتياز ذاته.

الدوري الإنجليزي في استراليا
من جهتها، كشفت صحيفة the sun  الإنجليزية أنه من الممكن أن تستضيف مدينة راث الأسترالية المباريات المتبقية بالدوري الإنجليزي الممتاز ضمن خطة بديلة.
وأشارت إلى أن المندوب الإنجليزي في بارث غاري وليامز اقترح استئناف الموسم في المدينة الاسترالية لاعتقاده أن المدينة تمتلك المناخ المثالي والمرافق اللازمة لاستضافة عشرين نادي إنجليزي.
وتتضمن الخطة اجراء المباريات في عدد من الملاعب الكبرى في المدينة خلف أبواب موصدة أو حتى مع حضور  عددا محدود من المشجعين المحليين.
وكشف وليامز انه قدم الاقتراح إلى مسؤولي الدوري الممتاز الذين لا يزالون يدرسون الخطة الأولى والتي تتضمن اجراء المباريات في ملاعب محايدة داخل إنجلترا.

يوفنتوس يستدعي لاعبيه الأجانب
وفي الدوري الايطالي، استدعى نادي يوفنتوس متصدر وحامل لقب الدوري لاعبيه العشرة المتواجدين خارج إيطاليا من أجل استناف التدريبات بعد خضوعهم لفترة الحجر الصحي التي تبلغ 14 يوما.
رونالدو عالق في مادارا
وذكرت تقارير إعلامية بريطانية ان النجم البرتغالي وهداف اليوفي كرسيتيانو رونالدو عالق بجزيرة ماديرا بحسب يومية ميرر فإن عودة الدون إلى إيطاليا ستتأجل بسبب تواجد طائرته الخاصة بالعاصمة الاسبانية مدريد، وذلك بسبب القيود التي تفرضها الحكومة الاسبانية على حركة الطيران وتم منع إقلاع طائرة النجم البرتغالي.

رونالدو علامة تجارية
هذا وشدد المدير الرياضي لنادي يوفنتوس الإيطالي فابيو بالاتاسيا على أهمية هداف الفريق البرتغال كرسيتيانو رونالدو بالنسبة للسيدة العجوز، مشيرا إلى أن صاروخ ماديرا لاعب مختلف عن الآخرين وهو يحقق ارادات هائلة تمثل علامة تجارية ضخمة تكاد تكون بحجم نادي يوفنتوس، وذلك في رد على دفع البيانكوناري مبلغ مئة مليون لضمه من ريال مدريد.

الموسم الكروي الكويتي إلى أيلول
في الختام، أعلن عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الكويتي ورئيس لجنة المسابقات فهد الهملان أنه تم تحديد الحادي عشر من أيلول موعدا لاستناف الموسم الرياضي وذلك ردا على طلب الاتحاد الآسيوي لحسم المواعيد.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل