طوفان الأقصى

رياضة

جهود لمواجهة كورونا والدوري الإنجليزي في حزيران
27/04/2020

جهود لمواجهة كورونا والدوري الإنجليزي في حزيران

تتطلع رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لاستئناف الموسم المعلق منذ الثالث عشر من آذار الماضي جراء تفشي جائحة كورونا في الثامن من حزيران يونيو المقبل، على أن ينتهي في السابع والعشرين من تموز.
وحسبما كشفت يومية the times الإنجليزية فإن مسؤولي كرة القدم أجروا محادثات مع الحكومة بشأن موعد استئناف المنافسات بملاعب سيتم الموافقة عليها مسبقًا.
وتبقى 92 مباراة بالدوري الممتاز الذي توقف قبل تسع جولات من نهاييته، حيث يبدو ليفربول الأوفر نصيبًا للظفر باللقب من أي وقت آخر، وهو يبتعد بفارق 25 نقطة عن وصيفه مانشستر سيتي حامل اللقب، وفوزه في جولتين سيؤمن له لقب البريميرلينغ البعيد عن خزائنه منذ ثلاثين عامًا.
وستقام المباريات خلف أبواب موصدة أمام الجمهور، وسيسمح بتواجد 400 شخص كحد أقصى في الملعب بمن فيهم اللاعبين، والمدربين، والإداريين، والصحافيين، شرط أن تكون نتيجة  فحوصاتهم بفايروس كورونا سلبية.

تشلسي لن يخفض رواتب لاعبيه
بدوره، أعلن نادي تشلسي الإنجليزي أنه لن يفرض تخفيض الرواتب على لاعبيه، لكنه طالبهم بمواصلة التبرع للجمعيات الخيرية الملتزمة بمكافحة وباء كورونا المستجد.

استن فيلا يؤجل دفع جزء من الرواتب لموظفيه
من جانبه، أعلن نادي استون فيلا أن لاعبيه والجهازين الفني والإداري أجلوا قبض 25 في المئة من أجورهم لمدة أربعة أشهر، جراء تفشي جائحة كورونا في البلاد.
وسبق لفيلا الذي ينشط في الدوري الممتاز أندية سواثهامتون وويستهام وواتفورد وشفيلد في هذا الاجراء، في ظل المصاعب التي تعانيها الأندية والخسائر الاقتصادية الحادة.

رئيس الاتحاد الفرنسي يقترح عودة المنافسات في حزيران
من جهته، اقترح رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نوال لوغري استئناف الموسم المعلق جراء وباء كورونا في شهر حزيران المقبل، بإقامة نهائي مسابقتي الكأس.
ورجح لوغري إقامة نهائي كأس فرنسا بين باريس سان جرمان وسانتتيان ما بين الثالث عشر والعشرين من حزيران، يليه نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية بين باريس سان جرمان وليون بعد ثلاثة أيام.

لاعب مومبليا مصاب بكورونا
الى ذلك، أكد تقرير صحافي بريطاني إدخال لاعب مونبيليا جنيور سامبيا 23 عامًا في غيبوبة اصطناعية، بعد اختبار ايجابي ليتبين أنه مصاب بجائحة كورونا.
ونقلت يومية the sun البريطانية عن وكيل أعمال اللاعب ان الأعراض أصبحت خطيرة، وقد ساءت حالة رئتيه في العناية المركزة وقرر الأطباء ادخاله بغيبوبة.
وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أشارت الجمعة إلى أن سامبيا بات أول لاعب يصاب بالفايروس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.
وكانت الأعراض قد ظهرت عليه الاثنين قبل أن ينقل الخميس إلى وحدة عناية مركزة بعد تدهور حالته.

نوادي روسية تقدم ملاعبها لمكافحة كورونا
هذا وقد قدم ناديي سبارتك موسكو وزنت الروسيان ملعبيهما والمنشآت والبنية الأساسية فيهما لتحويلهم إلى أماكن لخدمة الكوادر الطبية، من أجل المساندة في مكافحة تفشي وباء  كورونا الذي أدى لوفاة المئات في روسيا الاتحادية إضافة لإصابة عشرات الآلاف.

مبادرة خيرية لبايرن ميونخ
وفي سياق متصل، وفي إطار الجهود لمكافحة وباء كورونا في ألمانيا باع نادي بايرن ميونخ حامل اللقب أكثر من 100000 كمامة خلال 24 ساعة وهي تحمل الوان العملاق البفاري، الذي أوضح ان عائدات البيع ستخصص لمنصة للتبرع للمؤسسات الخيرية والاجتماعية المشاركة بمحاربة جائحة كورونا.

إقرأ المزيد في: رياضة