التطبيع خيانة

منوعات

هل يلجأ الإنسان إلى المريخ في زمن كورونا؟

12/04/2020

هل يلجأ الإنسان إلى المريخ في زمن كورونا؟

في وقت يلتزم الناس بيوتهم في شتى أصقاع الأرض لمواجهة فيروس كورونا والهروب من الدخول في سجلات المصابين به، أعلن فنان روسي معروف أنه ينوي السفر إلى المريخ كسائح فضاء.

وقال، ميخائيل توريتسكي، مؤسس وقائد جوقة "توريتسكي" في حديث نقلته وكالة تاس الروسية اليوم: "قررت حجز مقعد للطيران إلى الكوكب الأحمر. الشركة تسمح للمرء بحجز تذكرة والحصول على فرصة ليكون من أوائل سكان الأرض الذين يتوجهون في مغامرة فضائية".

وأعلن توريتسكي عن قرار زيارة كوكب المريخ اليوم في عيد ميلاده، الذي يوافق عيد رواد الفضاء، وقال إنه "عندما يحين موعد الرحلة، سيضطر لإيجاد 289 يوما شاغرا في جدول حفلاته الكثيف".

يذكر أن الرحلات السياحية إلى المريخ، ما زالت محض خيال، فحتى الآن لم تتوجه أي رحلة مأهولة إلى الكوكب المذكور، لكن رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، أعلن عام 2019 أن مركبة الفضاء Starship SN1 التابعة لشركته SpaceX، ستتمكن من التوجه إلى المريخ في عام 2024، ولكن النموذج الأولي لهذه المركبة، انفجر خلال الاختبار في نيسان/أبريل الماضي.

وفي وقت سابق من شهر آذار/مارس الماضي، تخلى الاتحاد الأوروبي وروسيا عن خطط إطلاق رحلة إلى المريخ Exomars-2020 في تموز/يوليو وآب/أغسطس عام 2020 بسبب "الظروف القاهرة الناجمة عن تفاقم الوضع الوبائي في أوروبا".

يذكر أن ميخائيل تورتسكي، هو مغن ومنتج معروف في روسيا، ونال عام 2010، لقب فنان الشعب الروسي.

روسياالمريخ

إقرأ المزيد في: منوعات