رياضة

كورونا يؤجل البطولات الاوروبية ورونالدو إلى سان جرمان

24/03/2020

كورونا يؤجل البطولات الاوروبية ورونالدو إلى سان جرمان

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم تأجيل المباراتين النهائيتين لمسابقتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي اللتين كانتا مقررتين شهر مايو أيار المقبل بسبب تفشي وباء كورونا المستجد.
وأكد اليوفا أن هيئته اتخذت قرارًا رسميًا بتأجيل المباراتين النهائيتين بالإضافة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات.

ولفت إلى أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن الموعدين الجديدين.
علمًا أن المسابقتين علقتا من الدور ثمن النهائي.

الليغا لن تستأنف قريبا
من جهته، أعلن الإتحاد الاسباني لكرة القدم ورابطة الدوري لليغا أنهما اتفقتا على إيقاف جميع المسابقات لغاية الحصول على الضوء الأخضر من السلطات من أجل استئنافها جراء تفشي وباء كورونا في البلاد وحتى تعلن الحكومة التعافي من الوباء في كامل الوطن الإسباني.
وأكد رئيس الوزراء تمديد حالة العزل الطوعي إلى الحادي عشر من نيسان المقبل ويتردد أنه قد تستكمل المسابقات في الثالث والعشرين من نيسان بحد أدنى فيما موعد العاشر من أيار يبدو الأكثر ترجيحًا لعودة النشاط للملاعب الاسبانية.

انفنتينو الإتحاد الدولي سيقدم كل ما يلزم لمكافحة كورونا
بدوره، أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفنتينو في حديث ليومية "ليغازتا ديلوسبورت" الإيطالية بمناسبة عيد ميلاده الخمسين أن منظمته قدمت وستقدم كل ما يلزم من أجل المساعدة في الأزمة التي يمر بها العالم لمكافحة وباء كورونا.
ولفت إلى أن عودة كرة القدم يجب أن تتم بعد الانتهاء من هذه الأزمة الكبيرة، وعندها يجب أن نفكر بحلول للكثير من المشاكل الحالية.
ولفت إلى أنه حان الوقت لمناقشة نظام كرة القدم في العالم من أجل مباريات أقل وتكافؤ أكبر، داعيًا لتكاتف الجميع من أجل انقاذ كرة القدم في العالم لأن الأزمة قد لا تترك لنا مجالاً للعودة إلى الوراء.
وأكد أن صحة الجميع هي أولوية الآن ومن الطبيعي تأجيل مونديال الأندية بعدما تأجلت بطولة أوروبا.

مدرب غلاطا سراي مصاب بكورونا
الى ذلك، أعلن مدرب غلطا سراي التركي فاتح تريم اصابته بفايروس كورونا.
ونشر تيريم 66 عامًا الخبر على حسابه عبر تويتر، مشيرًا إلى أنه في أيدي أمينة في المستشفى.

كندا واستراليا تنسحب من الأولمبياد
وعلى الرغم من تحديد اللجنة الأولمبية الدولية مهلة أربعة أسابيع للبت بمصير أولمبياد طوكيو المقرر اقامته الصيف المقبل.
تتزايد وتيرة الضغوط والمطالبات الداعية لتأجيله بسبب تفشي وباء كورونا حول العالم.
وقد أعلنت استراليا وكندا انسحابهما من الألعاب الأولمبية في حال الإصرار على إقامتها هذا الصيف لتتزايد الضغوط على اللجنة الدولية والمنظمين الذين باتوا مجبرين على التأجيل.

الإتحاد الدولي لالعاب القوى يعلن استعداده لتأجيل بطولة العالم
هذا وأعلن الإتحاد الدولي لألعاب القوى استعداده لتغيير موعد بطولة العالم المقررة العام المقبل، من أجل افساح المجال لإمكانية تأجيل دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 إلى الصيف المقبل بسبب وباء كورونا المستجد.
ورحب الإتحاد في بيان أصدره بمفاوضات مع اللجنة الأولمبية الدولية بشأن تأجيل دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو الصيف المقبل، مؤكدا استعداده للعمل مع اللجنة الدولية ووضع مواعيد بديلة لكافة بطولاته.

كوريالو ديلسبورت مباراة اتلنتا وفلانسيا سبب تفشي كورونا
من جانبها، كشفت صحيفة "كوريالو  دلوسبورت" الإيطالية أن مباراة أتلنتا وضيفها فالنسيا ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي في التاسع عشر من شباط الماضي هي السبب بتفشي وباء كورونا في إيطاليا.
ونشرت اليومية الإيطالية تصريحات الطبيب فابيانو ديماركو مدير أمراض الرئة بمستشفى جيوفاني الشهير أن مباراة اتلنتا وفالنسيا في سانسيرو كانت قنبلة بيولوجية بحضور أكثر من 40000 شخص من مدينة بارغامو وتنقلهم بالحافلات والسيارات والقطارات.
من جهتها، ذكرت إذاعة "كادينا سار" الإسبانية أن هذه المباراة تسببت بوفاة 500 شخص وإصابة 35 بالمئة من لاعبي فالنسيا بالفايروس إلى عدد كبير من جماهير النادي.

كوتينيو يرغب بالعودة للدوري الإنجليزي
وفي ملف الانتقالات، ذكرت جريدة "ميرار" البريطانية إن لاعب برشلونة المعار إلى بايرن ميونخ البرازيلي فيليبي كوتينيو يرغب بالعودة للدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تتنافس أندية تشلسي وتوتنهام ومانشستر يونايتيد على الظفر بخدماته على سبيل الإعارة.

هل ينضم رونالدو إلى سان جرمان
الى ذلك، فجرت شبكة "كالتشو ميركاتو" مفاجئة من العيار الثقيل حول نجم الفريق الأول وهدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يرغب بخوض تحدي جديد حسبما أكد وكيل أعماله خورخي منديز الصيف المقبل وترك مدينة تورينو إلى فرنسا وتحديدًا إلى العاصمة باريس وملعب حديقة الأمراء للانضمام إلى بطل فرنسا الذي تحوم الشكوك حول استمرار نجميه الهداف كليان امبابي الطامح ريال مدريد للظفر بخدماته الصيف المقبل.
والبرازيلي نيمار ديسيلفا الراغب بقوة للعودة إلى ناديه السابق برشلونة.

كرة القدمفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: رياضة