الوقاية من كورونا 5

العالم

بعد شهرين من العزل.. مقاطعة "هوبي" الصينية ترفع القيود عن التنقل 

24/03/2020

بعد شهرين من العزل.. مقاطعة "هوبي" الصينية ترفع القيود عن التنقل 

تتّجه مقاطعة هوباي وسط الصين، حيث ظهر فيروس "كورونا" للمرة الأولى، الى رفع القيود على التنقل منها وإليها بعد شهرين على فرض إجراءات عزل عليها باستثناء مدينة ووهان عاصمة الإقليم وبؤرة تفشي الفيروس، وفق ما أعلنت لجنة الصحة في الإقليم.

وسيسمح للمواطنين الأصحاء بمغادرة مقاطعة هوبي اعتبارا من منتصف ليل اليوم الثلاثاء، على أن يتمّ بحسب اللجنة رفع القيود المفروضة على مغادرة ووهان في الثامن من نيسان/أبريل المقبل.

ويأتي رفع القيود عقب إعلان وزارة الصحة عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا المستجد لليوم الخامس على التوالي في المدينة التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة وانطلق منها تفشي فيروس كورونا المستجد.

وعلى الرغم من إعلان وزارة الصحة يوم الإثنين تسجيل تسع وفيّات جرّاء الفيروس، جميعها في مدينة ووهان، تراجع عدد الإصابات اليومية بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة. 

وسجلت أغلب الإصابات الجديدة لدى أشخاص قادمين من خارج البلاد، وهو ما يمثل مشكلة بعد رصد 507 إصابات من هذا النوع.

وأعلنت الوزارة تسجيل 39 إصابة إضافية مستوردة في كامل أنحاء البلاد. 

وقالت السلطات إنه يمكن لسكان ووهان الذين يعتبرون في وضع صحي جيد التنقل في أرجاء المدينة وركوب الحافلات أو القطار بعد إظهار بطاقة الهوية، كما يمكنهم العودة إلى مواقع عملهم في حال كانوا يحملون رخصة من صاحب العمل. ومؤخرًا، سُمح للسكان أيضًا بمغادرة ووهان ضمن حدود مقاطعة هوباي في حال كانوا يحملون شهادة طبية تثبت فحصهم وعدم إصابتهم بكوفيد-19.

وأدى انتشار الفيروس في المدينة إلى إخضاعها للحجر منذ 23 كانون الثاني/يناير. وعمّم الحجر لاحقا على أغلب المدن الأخرى في المقاطعة. ومنع السكان من الخروج من حدود البلدية التي يقيمون فيها. 
 

الصينفيروس كورونامدينة ووهان

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل