طوفان الأقصى

رياضة

بسبب كورونا.. تأجيل المبارايات الدولية وإلغاء دوريات
14/03/2020

بسبب كورونا.. تأجيل المبارايات الدولية وإلغاء دوريات

أوصى الإتحاد الدولي لكرة القدم بتأجيل كل المبارايات الدولية المقرر أقامتها في شهري آذار ونيسان بسبب مخاوف من تفشي وباء كورونا.

وأضاف الفيفا أن الأندية لن تكون ملزمة بترك لاعبيها لخوض أي مبارايات تتم اقامتها.

وأكد الإتحاد الدولي أن القواعد العامة التي تلزم الأندية بتحرير لاعبيها لخوض مبارايات دولية لن يتم الالتزام بها خلال الفترتين المقبلتين.

كما أجل الفيفا مبارايات الجولتين المقبلتين من التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 بسبب المخاوف من انتشار وباء كورونا في القارة السمراء التي تعاني من فقر وتأخر طبي.

 

الإتحاد الإنجليزي يعلق الدوري حتى مطلع نيسان بسبب كورونا

أعلن الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم إيقاف منافسات الدوري الممتاز حتى الثالث من نيسان المقبل.

وأكد الإتحاد في بيان له انه اتخذ قرار الإيقاف بالتنسيق مع رابطة الدوري وذلك استنادا إلى العدد المتزايد للأندية التي اتخذت اجراءات احترازية ضد انتشار وباء كورونا.

وقرر الإتحاد إيقاف جميع المنافسات الكروية في البلاد حتى الثالث من نيسان المقبل.

 

لاعب تشلسي اودوي مصاب بكورنا

بات مهاجم تشلسي الشاب كالوم هاتسون اودوي أول لاعبي الدوري اللممتاز الذي يصاب بفايروس كورونا المستجد.

وقال النادي اللندني في بيان نشره عبر موقعه الرسمي على شبكة الانترنت ان نتيجة فحص اودوي جاءت ايجابية، مؤكدا أن أعضاء الفريق الذين كانوا على اتصال قريب باللاعب سيقومون بعزل أنفسهم بما يتوافق مع الاجراءات الصحية الحكومية.

وأعلن النادي أن اودوي 19 عاما عانى من اعراض الرشح الاثنين الماضي وبقي بعيدا عن النادي منذ ذلك الوقت قبل أن تتأكد اصابته بالفياروس، ووصف بيان البلوز حالة اللاعب بأنها جيدة ويتطلع لعودته للفريق في أسرع وقت.

 

الإتحاد الأوروبي قد يعدل نظام دوري الأبطال بسبب كورونا

يعتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي سيعقد اجتماعا الثلاثاء المقبل لمناقشة استكمال مسابقتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي المعلقتين بسبب تفشي وباء كورونا في القارة العجوز التي اعتبرتها منظمة الصحة العالمية البؤرة الأولى للانتشار في العالم.

وتستأنف المسابقتين بإقامة مبارايات أياب ثمن النهائي على أن تقام مبارايات الأدوار المقبلة من مواجهة واحدة.

 

برشلونة يوقف تدريباته جراء كورونا

أعلن نادي برشلونة الإسباني إيقاف تدريبات الفريق الأول لأجل غير مسمى بعد أن تقرر إيقاف الدوري ودوري الأبطال بسبب المخاوف من تفشي وباء كورونا وذلك تطبيقا للتوصيات الصحية.

 

مصابو سامبدوريا إلى خمسة

أعلن نادي سامبدوريا الإيطالي ارتفاع عدد لاعبيه المصابين بفايروس كورونا المتفشي في البلاد إلى خمسة إضافة لطبيب، فيما يوجد الفريق بأكمله والمدرب كلاوديو رانياري وكافة الطواقم في الحجر الصحي الطوعي.

بدوره أعلن فيورنتينا عن اصابة لاعبه دوشان فلاوفيتش بوباء كوروناK ليصبح عدد المصابين في الكالتشو ست لاعبين.

من جهة أخرى أعلنت أندية الدرجة الأولى الإيطالية رغبتها باستكمال الموسم الكروي فور خروج البلاد من أزمة وباء كورونا بعد اجتماع عقدته مع رابطة الدوري عبر تقنية الفيديو كول.

وأكدت أنها لم تنهي الدوري بشكل نهائي، مشيرة إلى إمكانية لعب المبارايات المتبقية في شهر تموز المقبل.

 

الدوري الألماني يتوقف بسبب كورونا

أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم تعليق منافسات دوريي الدرجتين الأولى والثانية على خلفية تفشي وباء كورونا حتى الثاني من نيسان المقبل.

بعد أن كان مقرر اقامة مبارايات الأسبوع السادس والعشرين بغياب الجمهور ليلحق الدوري الألماني ببطولات فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وانجلترا التي علقت منافساتها لفترة مؤقتة.

 

تأجيل بطولة العالم لمسابقات الفئة الأولى

سيؤجل انطلاق بطولة العالم لسباقات الفئة الأولى للسيارات إلى نهاية أيار المقبل مبدئيا بعدما تأجيل سباقي البحرين وفيتنام جراء المخاوف من الانتشار السريع لوباء كورونا، بعدما سبق للإتحاد الدولي تأجيل سباق أستراليا قبل ساعات من انطلاق التجارب الحرة للجولة الأولى الذي كان يفترض اقامتها الأحد في 15 آذار.

وسيعمل الإتحاد على إعادة جدولة السباقات الثلاث.

إقرأ المزيد في: رياضة