طوفان الأقصى

رياضة

الأهلي المصري والرجاء إلى نصف نهائي دوري الأبطال الافريقي
07/03/2020

الأهلي المصري والرجاء إلى نصف نهائي دوري الأبطال الافريقي

تأهل الأهلي المصري إلى نصف نهائي دوري أبطال افريقيا بعدما فرض التعادل على مضيفه ماميلودي سانداونز الجنوب افريقي بهدف لهدف في إياب دور الثماني، ليلتحق الأحمر الفائز ذهابا بثنائية بمواطنه الزمالك في المربع الذهبي.

وحجز الرجاء المغربي مقعدا في المربع الذهبي بالرغم من خسارته أمام مضيفه مازمبي الكونغولي بهدف مستفيدا من فوزه ذهابا بهدفين ليضرب موعدا مع الزمالك المصري في المربع الختامي.

 

فوز لارسنال وليفربول في الدوري الممتاز

استعاد ليفربول المتصدر نغمة الفوز مجددا بعد ثلاث هزائم متتالية في ثلاث مسابقات، متغلبا على ضيفه بورنموث بهدفين لهدف في افتتاح مباريات الأسبوع التاسع والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم، ليرفع الردز رصيده إلى 82 نقطة في القمة.

بادر الزوار لافتتاح التسجيل عبر موتسون بعد تسع دقائق على البداية وأدرك أصحاب الدار التعادل عبر النجم محمد صلاح عند الدقيقة 25، وأضاف السنيغالي ساديو ماني الهدف الثاني للردز قبل 12 دقيقة من نهاية الشوط الأول بعد تمريرة جميلة من المدافع فاندايك، لينجح الليفر بحصد النقاط الثلاث.

وحقق ارسنال انتصاره التاسع هذا الموسم بفوزه على جاره وستهام يونايتيد بهدف الفرنسي الكساندر لاغازت، ليرفع الفريق اللندني رصيده إلى 40 نقطة.

وأهدر توتنهام نقطتين بتعادله خارج الديار مع بارلني بهدف لهدف ليرفع رصيده إلى 41 نقطة في المركز السادس.

واطاح كرستل بالاس بضيفه واتفورد المنتشي بفوزه على ليفربول في الجولة الماضية بثلاثية وهزمه بهدف جوردن ايو، وتغلب نيوكاسل على سواثهامتن بهدف.

وتعادل وليفرهامتون سلبا مع برايتون، وتغلب شيفالد على مضيفه نرويتش بهدف.

 

برشلونة إلى صدارة الليغا وتعادل لمدريد مع اشبيليا

انتزع برشلونة حامل اللقب مؤقتا صدارة الدوري الإسباني بفوزه الصعب على ريال سوسيداد بهدف نجمه الأرجنتيني ليونال ميسي من علامة الجزاء قبل تسع دقائق من النهاية في حادثة استعان الحكم لتحديدها بتقنية الفيديو المساعد، ليمنح ركلة جزاء اعطت الفوز للبيلوغرانا الذي رفع رصيده إلى 58 نقطة في القمة.

حسم التعادل الايجابي بهدفين في المباراة التي جمعت اتلاتيكو مدريد مع ضيفه اشبيليا ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين للدوري الإسباني، ليواصل الروخي بلانكوس مسلسل هدر النقاط ويكتفي بنقطة واحدة.

وأحرز ديونغ ولوكاس اوكامبوس هدفي الفريق الالندلوسي بينما سجل الفارو موراتا والبرتوغالي فلكس هدفي فريق العاصمة.

وحقق ريال مايوركا انتصارا ثمينا في صراعه من أجل البقاء على مضيفه ايبار بهدفين لهدف.

 

تعادل مخيب للايفزتش وفوز لدورتموند

انفرد بروسيا دورتموند بالمركز الثاني بفوزه في قمة مثيرة على مضيفه بروسيا منشنكلادباخ بهدفين لهدف، ليرفع اسود واستفاليا -الذين يدينون بالفوز للمغربي اشرف حكيمي صاحب هدف الفوز في الثلث ساعة الأخيرة- رصيدهم إلى 51 نقطة، بينما تجمد رصيد منشنلادباخ عند 47 نقطة في المركز الخامس من 24 مباراة.

وفرط لايفزتش المتراجع إلى المركز الثالث بنقطتين بتعادله السلبي مع فلوفسبورغ لحساب الجولة الخامسة والعشرين للدوري الألماني، ليرفع رصيده إلى 50 نقطة متخلفا بنقطتين عن بايرن ميونخ المتصدر، فيما رفع فلوفسبورغ رصيده إلى 36 نقطة.

وكرم باير ليفركوزن وفادة ضيفه انترخت فراكفورت برباعية بيضاء بفضل البرازيلي باولينيو الذي وقع على ثنائية، وأضاف كل من كريم بل عربي وكاي هامرتس هدفين ليرفع الفائز رصيده إلى 47 نقطة.

 

كورونا يهدد بالغاء الدوري الإيطالي

أكد رئيس الإتحاد الإيطالي لكرة القدم غابريال غرادينا أنه لا يستبعد الغاء الدوري هذا الموسم في حال اكتشاف اصابة أحد اللاعبين بفايروس كورونا.

 

الليكرز يهزم ميلواكي ويبلغ الأدوار الاقصائية

حجز لوس انجلوس ليكرز بطاقة التأهل للأدوار الاقصائية لدوري السلة الأمريكي للمرة الأولى منذ سبع سنوات بفوزه المثير على ميلواكي باكس متصدر الدوري والمنطقة الشرقية في قمة ساخنة بفضل تألق الملك ليبرون جايمس الذي تفوق على عملاق باكس اليوناني يانيس انتيتيكومبو 113 103 ليثأر متصدر المنطقة الغربية لسقوطه في كانون الأول الماضي.

وانتهى النصف الأول بالتعادل 48 48 قبل أن يقود ليبرون جايمس صاحب الـ37 نقطة إلى ثماني متابعات وثماني تمريرات حاسمة هجوم أبناء الغرب الذين استطاعوا تحقيق الفوز.

وأضاف انطوني ديفز 30 نقطة بينها 14 في الربع الأخير.

في المقابل لم تكن نقاط اليوناني انتيتيكومبو الـ32 كافية لتجنيب فريقه الخسارة ليحتفظ بصدارة الدوري بـ53 انتصارا وعشر هزائم، في حين حقق الليكرز فوزه الـ48 مقابل 13 خسارة.

إقرأ المزيد في: رياضة