يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

نادي لقدامى اللاعبين
04/03/2020

نادي لقدامى اللاعبين

اطلق مساء الثلاثاء نادي لقدامى اللاعبين الدوليين لكرة القدم في لبنان بهدف الاهتمام بشؤون اللاعبين المعتزلين الذين شاركوا في صفوف المنتخب الوطني.
وجرى حفل الإطلاق برعاية وزيرة الشباب والرياضة فارتيني اوهانيان ممثلة بمحمد عويدات والنائب فادي علامة ورئيس الإتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر وحشد من الشخصيات الرياضية.
وتخلل الحفل تكريم نجوم اللاعبين السابقين وأبرزهم مدرب الأنصار الأسبق والمنتخب الوطني عدنان الشرقي.
وطالب ممثل وزيرة الشباب والرياضة محمد عويدات بأن تضم الرابطة كل اللاعبين السابقين وليس فقط الدوليين.
بدوره أكد رئيس الإتحاد اللبناني هاشم حيدر على صعوبة الوضع الحالي والعقبات التي تزداد يومًا بعد يوم، لكنه بالرغم من ذلك فهو ضد الغاء البطولة علمًا  أن النشاط متوقف منذ تشرين الأول الماضي.
كاشفًا عن إطلاق نشاط معين بانتظار تغير الظروف ويتناسب مع أوضاع اللعبة.

الأنصار يهزم العهد وديا
من جهته، تغلب الأنصار على مضيفه العهد بهدفين لهدف في لقاء ودي جمع الفريقين على ملعب الأخير ضمن استعدادات الفريقين لمسابقة كأس الإتحاد الآسيوي التي يستعد لها الفريقان، بالرغم من تأجيل مباراة الأنصار مع الوثبة السوري إلا أن مواجهة العهد مع ضيفه الجيش السوري مازالت قائمة.
وإفتتح أحمد زريق مجال التسجيل بعد 12 دقيقة على البداية، وأدرك الضيوف التعادل عبر حسن شعيتو موني بعد ست دقائق، لينتهي الشوط الأول بتعادل بدّله السنيغالي حج مالك الذي منح كتيبة عبد الوهاب ابو الهال فوزًا بتسجيله ثاني أهداف الأخضر عند الدقيقة 77 لتنتهي المواجهة بفوز أنصاري معنوي.

إدارة العهد تدفع الرواتب
الى ذلك، دفعت إدارة نادي العهد بطل لبنان وكأس الإتحاد الآسيوي رواتب الأجهزة الفنية واللاعبين في مختلف الفئات العمرية عن شهر شباط بشكل كامل وبالليرة اللبنانية حسب سعر الصرف الرسمي المعتمد من قبل المصرف المركزي اللبناني.

عدنان حيدر يفسخ عقده مع الأنصار
من جانبه، أعلن لاعب الأنصار والمنتخب الوطني عدنان حيدر عن فسخ عقده بالتراضي مع ناديه رافضًا الاستمرار مع الأخضر بسبب الأزمة الاقتصادية التي يعانيها لبنان، حيث أدت لتوقف الدوري منذ تشرين الأول الماضي وتخفيض رواتب اللاعبين بنسبة 25 بالمئة في الفترة الأولى.
وأكد حيدر أنه كان سعيدًا باللعب مع الأنصار خلال السنوات الماضية، كاشفًا عن بحثه عن فرصة للعب بالدوري النروجي.
وأبدى حيدر استعداده للمشاركة مع المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية المزدوجة في حال تم استدعاءه من قبل الجهاز الفني.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل