يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج

مزيدٌ من الإصابات بـ
02/03/2020

مزيدٌ من الإصابات بـ"كورونا" في دول الخليج

سجّلت وزارة الصحة الكويتية 10 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد المصابين إلى 56 حالة.

وقالت وكيلة وزير الصحة الكويتي بثينة المضف، في مؤتمر صحفي اليوم إن إجمالي الإصابات ارتفع إلى 56 حالة، مشيرة إلى أن الإصابات العشر التي سجلت كانت قادمة من إيران.

وأكدت المسؤولة الكويتية أنه تتم متابعة كافة الحالات الموجودة في الحجر الصحي بشكل مستمر، كما حثت المسؤولة المواطنين على تجنب التجمعات لمنع انتشار الفيروس في الدولة.

وكانت السلطات الكويتية، قررت تعطيل الدراسة بداية من مارس/آذار، ولمدة أسبوعين، بعد ظهور إصابات بفيروس "كورونا" في البلاد، كما أوقفت السلطات النشاط الرياضي، وعلقت الاحتفالات الوطنية.

47 مُصابًا في البحرين

وفي البحرين، سجلت وزارة الصحة 6 حالات إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19" في البلاد، ليصل عدد المصابين به إلى 47 مصابا.

وأعلنت الوزارة أن الحالات الجديدة هي لثلاث مواطنات بحرينيات ومواطنين اثنين بحرينيين ومواطن سعودي، كانوا قد وصلوا عن طريق رحلات جوية غير مباشرة من إيران عبر مطار البحرين الدولي.

وأشارت إلى أنه جرى نقل الحالات الست الجديدة إلى إحدى المراكز الخاصة بالعزل لتلقي العلاج والرعاية اللازمة، تحت إشراف طاقم طبي متخصص فور تأكيد نتائج التحاليل المختبرية إصابتهم بالفيروس، بحسب وكالة الأنباء البحرينية "بنا".

وكشفت وزارة الصحة البحرينية أنها تواصل جدولة الفحص لمعاينة 2292 من المواطنين، الذين عادوا من إيران خلال شهر فبراير/شباط الماضي، قبل إعلان إيران تفشي الفيروس بمدنها.

6 إصابات في سلطنة عُمان

أما في سلطنة عُمان، فقد أكدت وزارة الصحة تشخيص إصابة جديدة بفيروس كورونا، وبذلك يصل مجمل عدد الإصابات إلى ست حالات.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن وزارة الصحة أن الشخص صاحب الإصابة الجديدة كان قد سافر إلى إيران.

21 إصابة في الإمارات

أما في الإمارات العربية المتحدة، فقد تم إلغاء ما تبقى من سباق طواف الإمارات للدراجات الهوائية، بعد تأكيد إصابتين من بين المتسابقين، وكلاهما من إيطاليا.

وتجري وزارة الصحة الإماراتية فحوصات لباقي المشاركين بالسباق، وللموظفين به والعاملين فيه، واتخذت إجراءات الحجز الصحي المناسبة، حسب وكالة أنباء الإمارات.

وأغلقت وزارة الصحة الفندقين حيث كان يقيم المتسابقون والمشرفون في سباق طواف الإمارات، وقالت إن الطواقم الطبية تعمل على إجراء فحوصات لكافة النزلاء.

ومع الإصابتين الجديتين، وصل عدد الإصابات بالفيروس في الإمارات إلى 21 حالة.

وحسب وزارة الصحة، فإن مواطنين صينيين كانا أصيبا بالفيروس تماثلا للشفاء، ما يرفع عدد حالات الشفاء من الفيروس في الإمارات إلى 5.

تجهيزات صحية في السعودية

بالموازاة، قالت وزارة الصحة السعودية إن المملكة جهزت 25 مستشفى للتعامل مع أية إصابة بفيروس "كورونا" الجديد قد يتم رصدها، مؤكدا عدم رصد أية حالات جديدة مصابة بالفيروس في البلاد.

وأشارت اللجنة التي تضم عدة جهات حكومية من بينها وزارة الحج والعمرة والصحة والخارجية) الى أن المملكة سيرت رحلات خاصة لإجلاء مواطنين من مناطق موبوءة، حيث وصلوا إلى المملكة واتخذت بشأنهم الإجراءات الصحية اللازمة.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد قررت أمس وقف النظام الآلي لإصدار تأشيرات العمرة ونظام معالجة التأشيرات.

الخليج

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة