يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج

الجار الله: تفاهمات عراقية كويتية للتهدئة بالمنطقة
21/01/2020

الجار الله: تفاهمات عراقية كويتية للتهدئة بالمنطقة

أشار نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله إلى أهمية الزيارة التي قام بها وزير الدفاع العراقي نجاح الشمري إلى بلاده، مشيرا إلى أنها تأتي في إطار التنسيق بين البلدين، متحدثا عن أهمية الجهود التي بذلتها قطر لتهدئة الأوضاع في المنطقة.

وفي تصريحات للصحفيين، اليوم الثلاثاء، أعرب الجار الله عن أمل بلاده في أن تكون هناك جهود لمعالجة أوضاع العراق ولبنان واليمن، وأكد على التهدئة وعلى الحوار والحلول السلمية لأي خلافات أو نزاعات يمكن أن تحدث في البلدان العربية.

وأشار إلى أن زيارة الوزير العراقي تأتي أيضاً للحديث فيما يتعلق بالحدود بين البلدين، وقال "إن هناك تفاهمات بين الأجهزة الدفاعية والأمنية العراقية-الكويتية، وبالتالي الوضع عبر الحدود مطمئن".

وكان وزير الدفاع العراقي نجاح الشمري وصل إلى الكويت، يوم الأحد الماضي، وبحث مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي، أحمد منصور الأحمد الصباح، عدداً من القضايا المشتركة بين البلدين، وفقاً لوكالة "كونا" الرسمية.

وفي موضوع متصل، أكد الجار الله، على أهمية الجهود التي بذلتها قطر لتهدئة الأوضاع في المنطقة، وقال "بالفعل لدى الأشقاء في قطر تحركات مكوكية، وهم نشطون من خلال علاقاتهم واتصالاتهم، وهي دائماً حية وحيوية".
وأضاف "بالتالي من الطبيعي أن نرى اتصالات وزيارات من الإخوة في قطر ل‍إيران والعراق ومناطق أخرى، وهذه هي طبيعة الدبلوماسية القطرية الحيوية، ولم نستغرب هذه الزيارات الطبيعية في هذا الإطار".

قطرالكويتخالد الجار الله

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة