طوفان الأقصى

الخليج والعالم

قطر وإسبانيا تدعوان من الدوحة لوقف الحرب على غزة
03/04/2024

قطر وإسبانيا تدعوان من الدوحة لوقف الحرب على غزة

دعا رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته وفرض وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، في حين شدَّد نظيره الإسباني بيدرو سانشيز على أنَّ على رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وقف الحرب.

وقال محمد بن عبد الرحمن في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الإسباني عقده اليوم الأربعاء 3 نيسان / ابريل 2024 في الدوحة- إنه يأمل أن تمثل قرارات محكمة العدل الدولية بداية لوقف دائم لإطلاق النار في غزة.

كما قال، إن نقطة الخلاف الرئيسية في المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة هي عودة النازحين لمناطق مختلفة من القطاع الفلسطيني.

وأشاد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري بموقف الحكومة الإسبانية المناهض للحرب على غزة، مؤكدًا على الموقف المشترك الداعي لتسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

من جهته، أكَّد رئيس الحكومة الإسبانية دعم بلاده لانضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة كدولة ذات سيادة.

كما دعا سانشيز الكيان الصهيوني إلى عدم شن عملية عسكرية في رفح، قائلًا "أذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن قرارات مجلس الأمن ملزمة وأن عليه وقف الحرب".

وقام رئيس الوزراء الإسباني بجولة لمدة 3 أيام إلى منطقة الشرق الأوسط، بدأها الاثنين بالأردن، ثم توجه إلى السعودية وقطر، وبحث خلال جولته آخر التطورات في المنطقة ودعم جهود وقف الحرب في قطاع غزة.

اسبانياقطر

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة