طوفان الأقصى

رياضة

لاتزيو بطلاً لكأس السوبر الإيطالي
23/12/2019

لاتزيو بطلاً لكأس السوبر الإيطالي

توج لاتزيو بطلاً لكأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة في تاريخه، بفوزه على يوفنتوس بثلاثة أهداف لهدف.
وسجل أهداف النسور لويس البارتو ولوليتش وكتالدي في الدقائق 16  و73 و94، بينما سجل باولو ديبالا هدف اليوفي الوحيد في الوقت البديل للشوط الأول.

ريال مدريد يواصل هدر النقاط وفوز لاتلتيكو
من جهته، واصل ريال مدريد مسلسل فقدان النقاط ليحقق التعادل الثالث تواليًا وبنتيجة سلبية مجددًا أمام ضيفه اتلتيكو بلباو، ليفقد فرصة اللحاق بغريمه برشلونة صاحب الصدارة بـ39 نقطة، ورفع الملكي الذي سيطر على أجواء اللقاء وأهدر لاعبوه العديد من الفرص رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثاني، وذلك في ختام منافسات الأسبوع الثامن عشر لليغا.
واستعاد اتلتيكو مدريد توازنه وفاز على ريال بيتيس بهدفين لهدف، بفضل أنخيل كوريا والمتألق الفارو موراتا، ليرفع فريق العاصمة رصيده إلى 32 نقطة في المركز الرابع.
وقلب ليفنتي تأخره أمام سلتافيكو بهدف لفوز بثلاثة أهداف، ليحقق فوزه الثامن في الليغا.
ونجح برشلونة بإنهاء العام في صدارة الترتيب ب39 نقطة، ريال مدريد ثاني ب37 نقطة، اشبيلية ثالث ب34 نقطة، اتلتيكو مدريد رابع ب32 نقطة، ريال سوسيداد خامس ب31 نقطة.

برشلونة يعرض سيميدو للبيع
من جانبه، قرر نادي برشلونة وضع الظهير البرتغالي نيلسون سيميدو على لائحة الانتقالات خلال سوق الانتقالات الشتوية الشهر المقبل.


فوز أول لنابولي باشراف غاتوزو
بدوره، حقق نابولي فوزه الأول تحت قيادة مدربه الجديد غاتوزو، وذلك على حساب ساسولو بهدفين لهدف، في استكمال منافسات الأسبوع السابع عشر للكالتشو.
وعلى الرغم من افتتاح ساسولو مجال التسجيل عبر حامد تراوري، إلا أن فريق الجنوب أدرك التعادل عن طريق لورارو عند الدقيقة 57، قبل أن يمنح اوبيانغ الفوز لفريق الجنوب، بعدما حوّل كرة بالخطأ في مرمى فريقه في الوقت البديل، ليرفع فريق الجنوب رصيده إلى 24 نقطة.
وتعادل بريشيا مع بارما بهدف لهدف، وتغلب بولونيا على مضيفه ليتشي بثلاثة أهداف لهدف.
ويتصدر انتر الترتيب بفارق الأهداف عن يوفنتوس بـ42 نقطة، لاتزيو ثالث بـ36 نقطة، روما رابع بـ35 نقطة، اتلنتا خامس ب31 نقطة.

ماني وصلاح يتنافسان على جائزة افضل لاعب افريقي
الى ذلك، يتنافس ثنائي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني إضافة لنجم مانشستر سيتي رياض محرز على جائزة افضل لاعب إفريقي لعام 2019.وذلك في القائمة المختصرة التي نشرها الإتحاد الإفريقي.
فقد فاز صلاح وماني مع الليفر بلقب دوري الأبطال الأوروبي وكأس العالم للأندية، في حين قاد رياض محرز بلاده الجزائر للفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية، كما ساهم في احتفاظ مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.
ويتصدر مدرب منتخب الجزائر جمال بل ماضي قائمة المرشحين للحصول على جائزة افضل مدرب ويتنافس مع مدرب السنيغال الذي قاد الأسود لنهائي كأس الأمم الإفريقية اليو سيسي، إضافة لمدرب الترجي التونسي معين الشعباني الذي قاد فريقه للاحتفاظ بدوري أبطال إفريقيا.
في حين تنحصر جائزة أفضل منتخب بين الجزائر بطل إفريقيا ووصيفتها السنيغال ومنتخب مدغشقر.

 

اسبانيا

إقرأ المزيد في: رياضة