طوفان الأقصى

رياضة

لبنان يواجه كوريا الجنوبية اليوم بغياب الجمهور
14/11/2019

لبنان يواجه كوريا الجنوبية اليوم بغياب الجمهور

يستضيف المنتخب اللبناني لكرة القدم نظيره الكوري الجنوبي عند الثالثة من عصر اليوم الخميس على ملعب المدينة الرياضية ضمن الجولة الخامسة للتصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأسي العالم وآسيا لحساب المجموعة الثامنة التي يتصدرها المنتخب الكوري برصيد سبع نقاط، بينما يملك رجال الأرز ست نقاط من فوزين غير مقنعين على تركمانستان وسيريلنكا.

ويخوض المنتخب الوطني المواجهة وسط ظروف صعبة للغاية بعد توقف الدوري منذ أكثر من شهر نتيجة الأوضاع الطارئة في البلاد.

واقتصر إعداد المنتخب على معسكر مغلق استمر لأربعة أيام مع الاستعانة بالمحترفين الذين يعول عليهم كثيرا، بينهم المدير الفني ليفيو الذي استدعى مدافع فيسل كوبي الياباني جوان العمري ولاعب وسط هايدوكسبلت والكرواتي باسل جردي ليشكلان قوة لتشكيلة المنتخب في مباراتيه المهمتين.

ويطمح المنتخب الوطني لتكرار انجازه التاريخي بالفوز على ضيفه الكوري قبل ثماني سنوات في الخامس عشر من تشرين الثاني 2011 ضمن تصفيات كأس العالم، وبالرغم من صعوبة المهمة إلا أنها ليست مستحيلة بحسب لاعبي المنتخب الذين أكدوا عزمهم تحقيق نتيجة جيدة متكلين على القائد حسن معتوق إلى المهاجم هلال الحلوة وربيع عطايا إلى خط وسط متحرك ودفاع صلب بقيادة العائد جوان العمري والأخوين ملكي إلى الحارس المميز مهدي خليل.

في المقابل حضر المنتخب الكوري الجنوبي بصفوف مكتملة قبل مغادرته إلى الإمارات لمواجهة نظيره البرازيلي الثلاثاء المقبل.

ويعول الشمشون الكوري على نجم توتنهام سون هيونغ مين ولاعب وسط سالسبورغ النمساوي هوانغ هي شان إلى لاعب فرايبورغ الألماني كون شانغ هون، ومهاجم بوردو الفرنسي هوانغ جو.

وبناءا على طلب القوى الأمنية إقامة اللقاء بغياب الجمهور نظرا للظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد تقرر إقامة مباراة المنتخب اللبناني وضيفه الكوري الجنوبي عصر اليوم على ملعب المدينة الرياضية دون جمهور، والتي تندرج ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأسي العالم قطر 2022 وآسيا الصين 2023.

نادر مطر خارج المنتخب

تعرض لاعب وسط النجمة والمنتخب الوطني نادر مطر لتمزق عضلي خلال المران الأخير للمنتخب، ليغيب بالتالي عن مواجهتي رجال الأرز أمام كوريا الجنوبية اليوم الخميس، وأمام جارتها الشمالية الثلاثاء المقبل ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة ما يشكل ضربة قوية لكتيبة المدرب ليفيو.

فوز ودي للنجمة في قطر

تغلب النجمة اللبناني على مضيفه ممسيمير القطري بهدفين لهدف في أولى مباريات الفريق النبيذي الاستعدادية ضمن معسكره القطري.

وسجل الغاني إيساكا والواعد علي الحاج هدفي كتيبة محمد عبد العظيم التي أنهت الشوط الأول بالتعادل السلبي قد أن تنجح بتسجيل هدفين في الجزء الثاني.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل