طوفان الأقصى

رياضة

الإتحاد الدولي لكرة القدم يطلق مشروع كرة المدرسية من بيروت
14/10/2019

الإتحاد الدولي لكرة القدم يطلق مشروع كرة المدرسية من بيروت

أطلق الإتحاد الدولي لكرة القدم مشروعه العالمي الخاص بالكرة المدرسية من ملعب الشوف في محافظة جبل لبنان، بحضور رئيس الإتحاد الدولي السوسري جياني انفانتينو وعدد من أساطير اللعبة العالميين، على رأسهم البرازيلي ريكاردو كاكا والأسترالي تيم كاهل والكاميروني سامويل ايتو والمدرب البرتغالي جوزي مورينيو، وبحضور رئيس الإتحاد اللبناني هاشم حيدر والأمين العام جهاد الشحف بمشاركة 180 طفلاً من 210 مدارس.
وعبّر رئيس الإتحاد الدولي جياني انفنتينو عن سعادته بإطلاق هذا المشروع من بيروت وعن فخره بوجوده في لبنان الذي يزوره دائمًا، مشيرًا الى أن هدف المشروع هو دعم الأطفال في كل العالم.
ويهدف المشروع إلى تطوير اللعبة الشعبية الأولى في المدارس بإطار تعاون بين الاتحادين الدولي واللبناني ووزارة التربية، التي ستحتضن المشروع الأول الذي يطمح لتأهيل وتطوير قدرات مدرسي التربية الرياضية بالمدارس.
ويعمل المشروع على تطوير قدرات الطالب المدرسي على الصعيد البدني والمهاري والأهم تعزيز المهارات الحياتية الأساسية لدى التلاميذ.
من جهته، اعتبر رئيس الإتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر أن أهمية المشروع تكمن في إدخال كرة القدم إلى المدارس على أسس صحيحة ليس على الصعيدين المهاري والبدني فحسب بل الأخلاقي أيضًا عبر تقبل الآخر واكتساب ثقافة الربح والخسارة والمشروع ليس لديه مدة محددة وسيتجدد سنويًا.
ويحتضن ملعب مهنية بئر حسن النشاط الأخير بمشاركة رئيس الفيفا والنجوم الدوليين الحاضرين إلى رئيس الإتحاد اللبناني والأطفال المشاركين في المشروع.

إقرأ المزيد في: رياضة