طوفان الأقصى

رياضة

سقوط لإنجلترا وفوز لفرنسا والبرتغال في تصفيات اليورو
12/10/2019

سقوط لإنجلترا وفوز لفرنسا والبرتغال في تصفيات اليورو

تغلب المنتخب التشيكي على ضيفه الإنجليزي بهدفين لهدف في قمة المجموعة الأولى لتصفيات أوروبا 2020، ليعوض أصحاب الأرض سقوطه ذهابا بخماسية وينعش آمالهم بالتأهل لنهائيات اليورو ويحرم المنتخب الإنجليزي من حسم تأهله إلى النهائيات.

وافتتح الضيوف مجال التسجيل عبر الهداف هاري كين من ركلة جزاء اثر عرقلة المهاجم رحيم استارلينغ بعد خمس دقائق على البداية، ليرد أصحاب الضيافة ويدركوا التعادل عبر المدافع ياكوب برابيتس عند الدقيقة التاسعة.

ونجح اندريتشيك بخطف هدف الفوز لتشيكيا قبل خمس دقائق من النهاية ليرفع رصيد المنتخب الفائز إلى 12 نقطة متساويا مع منتخب الأسود الثلاثة المتصدر.

وعاد المنتخب الفرنسي بطل العالم بفوز ثمين من ميدان اسلندا بتخطيه أصحاب الضيافة بهدف لحساب المجموعة الثامنة وليقترب منتخب الديوك من حسم التأهل لنهائيات اليورو 2020.

وأحرز إوليفي جيرو هدف الزوار الوحيد عند الدقيقة 64 من نقطة الجزاء بعد عرقلة زميله انطوان غريزمان لينهي الفرنسيون اللقاء بهدف وثلاث نقاط ثمينة.

وتغلب المنتخب التركي على ضيفه الألباني بهدف.

وواصل المنتخب البرتغالي مسلسل انتصاراته في المجموعة الثانية بالفوز على ضيفه منتخب لوكسنبورغ بثلاثية ليرفع اللاعبون رصيدهم إلى 11 نقطة في المركز الثاني.

وعزز المنتخب الأوكراني صدارته للمجموعة بالفوز على نظيره الليتواني بهدفين ليرفع رجال المدرب تشيفنشنكو رصيدهم إلى 16 نقطة في القمة.

تعادل ودي للمغرب

فرض المنتخب الليبي التعادل على مضيفه المغربي بهدف لهدف في مباراة ودية احتضنتها مدينة وجدا المغربية.

خروج يوغوفيتش من بطولة شانغهاي لكرة المضرب

فشل الصربي نوفاك ديوغوفيتش في الدفاع عن لقب بطولة شانغهاي ماستر لكرة المضرب بسقوطه أمام اليوناني استيفانوس تسيسيباس بمجموعتين لواحدة ضمن منافسات الدور ربع النهائي.
وبلغ الألماني الكساندر زفيراف نصف نهائي البطولة بفوزه على السوسري روجي فدرار بمجموعتين لواحدة.

إقرأ المزيد في: رياضة