طوفان الأقصى

رياضة

بلجيكا إلى نهائيات اليورو وفوز لكرواتيا وروسيا وهولندا
11/10/2019

بلجيكا إلى نهائيات اليورو وفوز لكرواتيا وروسيا وهولندا

حجزت بلجيكا أولى بطاقات نهائيات بطولة أوروبا 2020 بعد اكتساحها لضيفتها سان مارينو بتسعة أهداف نظيفة لحساب المجموعة التاسعة، ليرفع الشياطين الحمر رصيدهم إلى 21 نقطة في صدارة المجموعة من سبع انتصارات.
وقطع المنتخب الروسي شوطًا كبيرًا نحو بلوغ النهائيات القارية بفوزه على ضيفه الاسكوتلندي برباعية نظيفة.
وتصدر المنتخب الهولندي ترتيب المجموعة الثالثة بعدما قلب تأخره أمام ضيفه الأيرلندي الشمالي بهدف لفوز بثلاثة أهداف في الدقائق الأخيرة، ليرفع منتخب الطواحين رصيده إلى 12 نقطة متساويًا مع المنتخب الألماني.
وباغت الزوار أصحاب الأرض بهدف جورج ماجينس قبل ربع ساعة من النهاية، ليدرك المنتخب البرتقالي التعادل بعد خمس دقائق عبر نجمه منفيس ديباي، وأحرز لوك ديونغ هدف التقدم للطواحين في اللحظات الأولى للوقت البديل، ليعود ديفاي ويوقع على الثنائية والثالث للبلاده قبل نهاية المباراة.
وتغلب المنتخب الكرواتي وصيف بطل العالم على نظيره المجري بثلاثية ضمن منافسات المجموعة الخامسة.
وتغلبت قبرص على كازاخستان بهدفين لهدف، وتعادلت بلا روسيا مع استونيا بهدف سلبًا، وتعادلت سلوفاكيا مع ضيفتها ويلز بهدف لهدف، وفازت بولندا على لاتفيا بثلاثية، وهزمت ماكدونيا سلوفينيا بهدفين لهدف.

تعادل البرازيل مع السنيغال في مئوية نيمار
من جهته، فرض المنتخب السنيغالي وصيف بطل إفريقيا التعادل على نظيره البرازيلي بطل كوبا أمريكا بهدف لهدف، في مباراة ودية بكّر خلالها البرازيليون بافتتاح التسجيل عبر نجم ليفربول فيرمينيو عند الدقيقة التاسعة، وأدرك أسود الترينغي التعادل عبر ديديو من علامة الجزاء بعد خطأ على ساديو ماني قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول للمنتخب السنيغالي في اللقاء المئة للنجم البرازيلي نيمار مع السيليساو.

تعادل للأردن وفوز لإيران والسعودية واليابان وكوريا الجنوبية
الى ذلك، تعادل المنتخب الأردني مع ضيفه الكويتي سلبًا ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022 وآسيا الصين 2023 لحساب المجموعة الثانية، ليبقى المنتخب الكويتي ثانيًا بفارق الأهداف عن نظيره الأردني الثالث، فيما تتصدر أستراليا ترتيب المجموعة بعد اكتساحها النبال بخماسية.
وحقق المنتخب الإيراني فوزًا كاسحًا على ضيفه الكامبودي ب14 هدفًا دون رد، وفاز المنتخب العراقي على هونغ كونغ بهدفين.
واكتسح المنتخب الأوزباكي نظيره اليمني بخماسية، فيما فازت السعودية على سانغافورة بثلاثية نظيفة.
وسحقت اليابان مانغوليا بسداسية، وتغلبت الصين على غوام بسباعية، وفازت قطر بطلة آسيا على مضيفتها بنغلادش بهدفين، وهزمت فيتنام ضيفتها ماليزيا بهدف.
وقاد عمر السومة بلاده سوريا لتحقيق فوز صعب على المالديف بهدفين لهدف بتسجيله ثنائية، واكتسحت ققرغيزستان ميانمار بسباعية، وفازت سلطنة عمان على أفغانستان بثلاثية، وتفوق المنتخب الإماراتي على نظيره الأندونيسي بخماسية.
وسحق المنتخب الكوري الجنوبي ضيفه السيريلنكي بثمانية أهداف دون رد ليتصدر الشمشون الكوري ترتيب المجموعة، متقدمًا بفارق الأهداف عن جاره الكوري الشمالي برصيد ست نقاط يليهما لبنان وتركمانستان بثلاث نقاط.

 

إقرأ المزيد في: رياضة