يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

لبنان يحقق فوزه الأول في التصفيات الآسيوية
10/10/2019

لبنان يحقق فوزه الأول في التصفيات الآسيوية

حقق المنتخب اللبناني فوزًا صعبًا على نظيره التركمانستاني بهدفين لهدف ضمن منافسات الجولة الثالثة للتصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وآسيا الصين 2023 ليحصد رجال الأرز نقاطهم الثلاثة الأولى في التصفيات، بعد السقوط أمام كوريا الشمالية بهدفين في الجولة الافتتاحية للمجموعة الثامنة.
وبكّر المنتخب اللبناني بافتتاح التسجيل عبر المحترف هلال الحلوة بعد أربع دقائق على البداية في اللقاء الذي احتضنه ملعب المدينة الرياضية وآزر المنتخب الوطني جمهور حاشد، ليعود ويتراجع رجال ليفيو ويفسحوا المجال للزوار لتهديد مرمى مهدي خليل في أكثر من مناسبة، بعد أخطاء دفاعية فاضحة، ليبعد خليل هدفًا قبل أن يحرم القائم الضيوف من التعديل في اللحظات الأخيرة للشوط الأول.
وتابع المنتخب التركمانستاني ضغطه، ليهدر أكثر من فرصة ليرد لبنان ويهدر هدفًا قبل أن يستعيد المنتخب الضيف افضليته ويدرك التعادل عبر ادمارداف عند الدقيقة 62، ولم تمر دقيقة حتى نجح رجال المدرب الروماني ليفيو من تسجيل هدف عبر نادر مطر بتسديدة رائعة بعد تمريرة من محمد حيدر، ليتراجع بعدها رجال الأرز للخلف، ويُكشف المرمى اللبناني، حيث تألق مهدي خليل بعد أخطاء دفاعية وسوء تغطية. لينتهي اللقاء بفوز لبناني صعب وثلاث نقاط ثمينة.
واعتبر قائد المنتخب حسن معتوق أن المباراة لم تكن سهلة إلا أن الأداء كان جيد وصنعنا الفرص والمهم الظفر بالنقاط الثلاث للحفاظ على آمالنا بالمنافسة للعبور للدور الثاني. ورأى أن مباراة سيريلانكا لن تكون سهلة وهدفنا الفوز.
ومثّل المنتخب الحارس مهدي خليل إلى المدافعين نور منصور وقاسم الزين وروبير ملكي وعبد الله عيش وعدنان حيدر وحسين منذر ونادر مطر ومحمد حيدر وحسن معتوق وهلال الحلوة.
وأشرك المدير الفني للمنتخب جورج ملكي وربيع عطايا ومحمد قدوح بديلاً من حسين منذر ونادر مطر وهلال الحلوة.
ويسافر المنتخب الجمعة إلى سيريلانكا لمواجهة مضيفه الثلاثاء المقبل.

إقرأ المزيد في: رياضة