sheikalidamoush

رياضة

المنتخب اللبناني يخسر أمام سلطنة عمان وديا

10/09/2019

المنتخب اللبناني يخسر أمام سلطنة عمان وديا

واصل المنتخب اللبناني لكرة القدم نتائجه السلبية وخسر أمام مضيفه العماني بهدف في مباراة ودية احتضنتها العاصمة مسقط وذلك ضمن استعدادات المنتخبين للتصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأسي العالم قطر 2022 وآسيا الصين 2023.
وبغياب القائد حسن معتوق للإصابة لم يقدم رجال المدرب الروماني ليفيو الكثير سيما في الشوط الأول الذي دانت فيه السيطرة لأصحاب الدار الذين هددوا مرمى الحارس علي ضاهر الذي برع بالذود عن شباكه في أول مبارياته الدولية.
ونجح أصحاب الأرض عبر محسن غساني من إفتتاح التسجيل بعد عشر دقائق على إنطلاق الحصة الثانية وعلى الرغم من التبديلات التي أدخلها المدرب ليفيو إلا أن الفرص قلة على المرمى العماني مع سمة التسرع والرعونة وإهدار الكرات داخل المنطقة.
ليتلقى رجال الأرز هزيمة ثانية في غضون ستة أيام بعد السقوط أمام كوريا الشمالية بهدفين ضمن التصفيات الآسيوية.
وينتظر أن تعود بعثة المنتخب الأربعاء إلى بيروت تمهيدا لانخراط اللاعبين مع أنديتهم.

مهدي خليل يعود للتمارين
عاد الحارس الدولي مهدي خليل لتدريبات فريق العهد بشكل فردي بعد غيابه نتيجة الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الفريق الأصفر مع إتحاد جدة السعودي نهاية الشهر الماضي ضمن كأس محمد السادس للأندية الأبطال والتي انتهت بتعادل سلبي وخروج بطل لبنان.
وتعرض خلالها خليل لكسر في عظمة الخد ما أدى لدخوله المستشفى وخضوعه لفترة من المراقبة قبل أن يطلب منه الأطباء الخضوع للراحة تامة لفترة قبل العودة.
ومن الصعب أن يكون خليل جاهزا لمباراتي السوبر السبت المقبل أمام الأنصار ومواجهة الجزيرة الأردني في الرابع والعشرين من الجاري في نهائي كأس الإتحاد الآسيوي لمنطقة غرب آسيا.

الصفاء يقترب من ضم السنيغالي ديوب
اقترب نادي الصفاء من التعاقد مع المدافع السنيغالي دوادا ديوب قادما من التضامن صور بعد موسمين قضاهم مع الفريق الجنوبي وقدم مستوى جيد بعدما سبق له إحراز لقب الدوري مع العهد قبل ثلاث سنوات لينضم لمواطنه المهاجم كايتا ديوب.

شكوك حول مشاركة معتوق في السوبر
تحوم شكوك حول مشاركة النجم حسن معتوق في مباراة السوبر مع فريقه الأنصار بمواجهة العهد السبت المقبل بعدما تعرض لإصابة وغادر بعثة المنتخب التي كانت تستعد لمواجهة منتخب عمان ليعود إلى بيروت ويخضع للعلاج.

الرياضي يهزم النجم الساحلي التونسي
قاد النجم وائل عرقجي فريقه الرياضي حامل اللقب للفوز على ضيفه النجم الساحلي التونسي 69 61 في افتتاح منافسات دورة حسام الدين الحريري التاسعة والعشرين لكرة السلة مساء الثلاثاء.
وبعد شوط أول متكافأ قدم خلاله الضيوف أداء قوي وتفوقوا على النادي البيروتي الذي استطاع بحنكة مدربه أحمد فران والتبديلات التي أحدثها من صنع الفارق وحسم اللقاء لمصلحته بفارق ثماني نقاط بعدما سجل عرقجي 23 نقطة وقدم أداء قوي إضافة للأمريكي ويل وارن وكافة أفراد كتيبة الأصفر التي تستعد للتوجه إلى تايلند بعد أسبوعين للمشاركة في بطولة آسيا للأندية.

انتصارات لألمانيا وبلجيكا في تصفيات بطولة أوروبا
استعاد المنتخب الألماني توازنه وتغلب على مضيفه منتخب أرلندا الشمالية بهدفين دون رد ضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة أوروبا 2020 ليعوض المانشافت السقوط الكبير أمام هولندا بأربعة أهداف لهدفين في ألمانيا ليتساوى منتخب الماكينات مع أرلندا الشماليةبصدارة المجموعة وبرصيد 12 نقطة.
واكتسحت هولندا مضيفتها استونيا برباعية بفضل ثنائية المخضرم رايان بابل وأضاف منفس داباي وجورجنيو فاينالدوم هدفين.
وواصل المنتخب البلجيكي عروضه القوية وحقق فوزا كببيرا على مضيفه الإسكوتلندي برباعية أحرزها لوكاكو وفيرمايلن وفالرد وديبروين.
وهزمت روسيا كازاخستان بهدف ضمن منافسات المجموعة التاسعة.
وحصد منتخب أذربيجان نقطته الأولى في التصفيات بعدما فرض التعادل على نظيره الكرواتي وصيف بطل العالم بهدف لهدف ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

إقرأ المزيد في: رياضة