طوفان الأقصى

لبنان

الوزير حمية: تأمين التجهيزات اللازمة لمطار بيروت أولوية
07/05/2024

الوزير حمية: تأمين التجهيزات اللازمة لمطار بيروت أولوية

أكد وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حمية أن تأمين التجهيزات اللازمة لمطار بيروت يُشكّل أولوية بالنسبة للوزارة، لافتًا إلى أن ورش صيانة الطرقات ستنطلق تباعًا في مختلف المناطق اللبنانية.

وخلال اجتماع عقده الثلاثاء 7 أيار/مايو 2024 في مبنى الوزارة مع المديرية العامة للطيران المدني ومجلس الإنماء والإعمار وشركة طيران الشرق الأوسط ودار الهندسة، جرى البحث في مختلف الإجراءات المتخذة والجاري العمل بها على مختلف الصعد في مطار رفيق الحريري الدولي بيروت، ولا سيّما في ما يتعلق بالإجراءات التي تقوم بها المديرية العامة للطيران المدني بما يخدم تحسين وتطوير وتحديث الخدمات في المطار.

وأكد الوزير حمية على أن التجهيزات اللازمة للمطار والتي يعمل حاليًا على تأمين التمويل اللازم لها تشكل بالنسبة للوزارة أولوية، فضلًا عن متابعة موضوع الصيانة المتعلقة بمختلف مرافقه، مشددًا  على "ضرورة تضافر الجهود على هذين الصعيدين والسير بهما جنبًا إلى جنب من قبل الجهات المكلّفة، وذلك لضمان استمرارية جودة الخدمات التي يقدمها والعمل على تحسينها وتطويرها والاستمرار في ذلك انسجامًا مع رؤيتنا لهذا المرفق الهام وتماشيًا مع المعايير العالمية المعمول بها في مختلف المطارات الدولية".

الوزير حمية يستقبل النائب جهاد الصمد

كما استقبل الوزير حمية، النائب جهاد الصمد، حيث تباحثا حول متابعة موضوعي صيانة الطرقات ومعالجة الانهيارات في قضاء الضنية، وقد أكد الوزير حمية أن "التوجيهات كانت قد أعطيت لجميع المعنيين والفرق المكلفة بالكشف على طرقات الضنية، وكذلك على بعض الانهيارات الأرضية التي طاولت بعض طرقات القضاء".

ولفت الوزير حمية إلى أن "ورش صيانة الطرقات ستنطلق تباعًا في مختلف المناطق اللبنانية ومن بينها الضنية على قاعدة الأولويات وتسخير كافة الإمكانات المتاحة".

 

الطرقاتمطار بيروت

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة