ramadan2024

لبنان

جولة لنواب بعلبك على الطرقات الرئيسية المعبّدة
21/05/2023

جولة لنواب بعلبك على الطرقات الرئيسية المعبّدة

جال نواب تكتل بعلبك النيابي على الطرقات الرئيسية التي بدأت ورشة تعبيدها بتمويل من البنك الدولي في مرحلتها الأولى وبتنفيذ من مجلس الإنماء والأعمار وبالشراكة مع وزارة الأشغال العامة.

وشارك في الجولة رئيس التكتل حسين الحاج حسن، والنائبان غازي زعيتر وعلي المقداد، مسؤول العمل البلدي في حزب الله بالبقاع الشيخ مهدي مصطفى ومسؤول البلديات في حركة امل في لبنان بسام طليس ورئيس بلدية بعلبك بالتكليف مصطفى الشل.

جولة لنواب بعلبك على الطرقات الرئيسية المعبّدة

الجولة بدأت من النصب التذكاري لشهداء المقاومة في عين بورضاي، وتحدث الحاج حسن بعد الجولة قائلًا: "أحببنا كقيادتي حزب الله وحركة أمل وتكتل نواب بعلبك الهرمل وبلدية بعلبك أن نقوم بجولة على هذه الطرقات في مدينة بعلبك وجوارها للإطلاع على الأشغال ومواكبة هذا العمل الإنمائي في ظلّ هذه الظروف الصعبة، هذا المشروع ينفذ جزء منه في بعلبك وجوارها بمبلغ عشرة ملايين دولار وفي الهرمل بمبلغ خمسة ملايين دولار بتمويل من البنك الدولي، وهو جزء من مشروع اكبر يتضمن قرضًا من البنك الدولي وقرضًا من الصندوق الاوروبي للتنمية وقرضًا آخر من الصندوق الياباني الذي كان يفترض أن ينفذ الاوروبي الياباني سابقًا، لكن بسبب الظروف التي يمر بها لبنان منذ العام 2019 والتعثر المالي الذي أصابه، أمل أن نعاود العمل بهذه القروض وبعضها هبات لكي نتمكن من تنفيذ الطرقات التي ادرجت في هذين القرضين في منطقة شرقي بعلبك وغربها وشمالها".

جولة لنواب بعلبك على الطرقات الرئيسية المعبّدة

بدوره، رأى زعيتر أنَّه مهما قدمنا من خدمات لمحافظة بعلبك الهرمل التي نمثلها في المجلس النيابي والحكومة يعتبر قليل أمام من يقدمه أهلنا في هذه المنطقة من تضحيات، والقروض والهبات هي جزء مما ينفذ حالياً وتستكمل بقروض من الاتحاد الاوروبي".

وأشار إلى أن السبب بعدم تعبيد الطرقات داخل القرى يعود إلى الشروط التي وضعتها الجهات المانحة، ولذلك يتم اعتماد تعبيد الطرقات الرئيسية التي بحاجة إلى تعبيد في هذه المرحلة ، ونأمل أن يتم تعبيد كل الطرقات في بعلبك الهرمل.

جولة لنواب بعلبك على الطرقات الرئيسية المعبّدة

من جانبه، شكر رئيس بلدية بعلبك بالتكليف مصطفى الشل تكتل النواب والعمل البلدي في حزب الله في البقاع وحركة أمل معتبرًا هذا الإنجاز قليل على هذه المنطقة التي هي بحاجه الى الكثير من المشاريع التي قدم أهلها الكثير من التضحيات.
 

الطرقاتبعلبك

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة