طوفان الأقصى

الخليج والعالم

لرفضهم العدوان على غزّة.. شرطة نيويورك تعتقل 300 متظاهر يهودي
24/04/2024

لرفضهم العدوان على غزّة.. شرطة نيويورك تعتقل 300 متظاهر يهودي

اعتقلت شرطة نيويورك مئات المتظاهرين اليهود المناهضين للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، وذلك خلال الاحتجاج في الليلة الثانية من "عيد الفصح اليهودي" الذي يستمرّ أسبوعًا، وفق ما ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية.

ومساء أمس الثلاثاء، أغلق ائتلاف جماعات يهودية معارضة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة شارع بروكلين للصلاة من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزّة، وهو الشارع الذي يُقيم فيه زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأميركي تشاك شومر.

ويُعدّ احتجاج شارع بروكلين واحدًا من ضمن عشرات الاحتجاجات التي نظّمها الائتلاف في عدة مدن في أنحاء الولايات المتحدة، ومنها بورتلاند وأوريجون وسياتل.

ووفق الصحيفة، فإنّ شرطة نيويورك اعتقلت نحو 300 شخص في ساحة "غراند آرمي بلازا"، بالقرب من منزل شومر في بروكلين.

ودعا المتظاهرون شومر الذي وجّه في الآونة الأخيرة انتقاداتٍ لنتنياهو إلى التوقف عن تسليح الجيش الإسرائيلي، الذي يعتمد بشكلٍ كبير على الأسلحة الأميركية ووقود الطائرات وغيرها من المعدّات العسكرية.

بدوره، قال أحد أعضاء منظمة "الصوت اليهودي من أجل السلام"، مورغان باسيشيس للمتظاهرين: "نحن كيهود أميركيين لن يتم استغلالنا، ولن نكون متواطئين ولن نصمت عن الجرائم التي ترتكب في قطاع غزّة".

وأضاف باسيشيس "الدين اليهودي دين جميل عمره آلاف السنين، أما "إسرائيل" فهي دولة فصل عنصري لا يتجاوز عمرها 76 عامًا".

من جانبه، قال الحاخام ميريام غروسمان، من بروكلين: "نُصلي من أجل كلّ المحاصرين، من أجل كلّ من يُواجه المجاعة والقصف الجماعي".

اليهودنيويورك

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة