طوفان الأقصى

رياضة

ربع نهائي دوري الأبطال: برشلونة يهزم باريس سان جرمان في عقر داره 
11/04/2024

ربع نهائي دوري الأبطال: برشلونة يهزم باريس سان جرمان في عقر داره 

قطع برشلونة الإسباني شوطًا معينًا نحو بلوغ نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم بفوزه المثير على مضيفه باريس سان جرمان في حديقة الأمراء بثلاثة أهداف لهدفين ضمن ذهاب الدور الربع نهائي.

وقدم الملكي عرضًا جيدًا بفضل البرازيلي رافينيا دياز الذي وقع على ثنائية للنادي الكتالوني في الدقيقتين 37 و62، بينما سجل المتألق فيتينيا وعثمان ديمبيلي هدفي فريق العاصمة في الدقيقتين الـ 48 و50، قبل أن يحرز البديل أندرياس كريستنسن هدف الفوز لبطل إسبانيا في الدقيقة الـ 77 عقب دقيقتين من دخوله.

وينتظر أن تحسم موقعة برشلونة الثلاثاء المقبل هوية المتأهل إلى المربع الذهبي.

وتغلب أتلتيكو مدريد الإسباني على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين لهدف بفضل رودريغو دي بول والبرازيلي صامويل لينو في الدقيقتين الـ 4 3، بينما قلص الإيفواري سيباستيان النتيجة للفريق الألماني.

وكان مانشستر سيتي حامل اللقب قد تعادل مع ريال مدريد بثلاثة أهداف لكل منهما في بيرنابيو ليؤجل الحسم إلى الأياب، فيما تعادل ارسنال مع ضيفه بايرن ميونخ بهدفين لكل منهما.

العهد إلى العراق

محليًا، غادرت بعثة نادي العهد بطل الدوري اللبناني لكرة القدم صباح الخميس إلى مدينة كربلاء المقدسة استعدادًا لمواجهة النهضة العماني الثلاثاء المقبل، ضمن ذهاب نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لمنطقة الغرب.

وسيباشر العهد الذي اكتملت صفوفه بعودة المصابين تحضيراته بمدينة كربلاء استعدادًا لمواجهة الثلاثاء، بينما تبدو خيارات المدرب السوري رأفت محمد واسعة مع عدم الغيابات حتى الآن، لتشكيل بطل الدوري الذي لم يلعب أمام الصفاء الثلاثاء بعد تأجيل المباراة لظروف أمنية.

ويمني العهد النفس بالفوز في مباراة الذهاب قبل التوجه إلى العاصمة العمانية مسقط لمواجهة النهضة في الثالث والعشرين من الجاري بمجمع السلطان قابوس.

رضوان سليمان خارج الحكمة 

في سياق آخر، غادر اللاعب التونسي المخضرم رضوان سليمان فريقه الحكمة ليحل بديلًا عنه لاعب أميركي، علمًا أن الحكمة سيواجه الانترانيك عند الخامسة إلا ربع عصر السبت.

كما يلعب الهومنتمن بمواجهة المريميين عند الثامنة مساء الجمعة في ثاني مبارايات الفريقين ضمن دور الثماني.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة