طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الخارجية السورية: لتتحمل الدول كافة مسؤوليتها إزاء الانتهاكات الإسرائيلية
29/03/2024

الخارجية السورية: لتتحمل الدول كافة مسؤوليتها إزاء الانتهاكات الإسرائيلية

أدانت الخارجية السورية العدوان الإرهابي الذي شنّه كيان الاحتلال الإسرائيلي في ريف حلب فجر الجمعة 29/3/2024، مجددة دعوتها دول العالم كافة لتحمل مسؤولياتها إزاء الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة والمتكررة لمبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وإلزام الكيان الصهيوني ومن يدعمه بوقف اعتداءاتهم وجرائمهم في فلسطين وسورية ولبنان.

وفي بيان لها، أشارت وزارة الخارجية والمغتربين السورية إلى أنه "لم يكن صدفة أن يقوم الكيان العنصري الصهيوني بهذا العدوان في الوقت نفسه الذي شنت به مجموعات إرهابية مسلحة متحالفة مع الكيان الصهيوني هجمات واعتداءات بالطيران المسيّر نفذتها من إدلب وريف حلب الغربي، في محاولة لاستهداف المدنيين في مدينة حلب ومحيطها".

وأوضحت أن هذا العدوان السافر يأتي بعد ساعات فقط من عدوان آخر شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس مستهدفة مبنى سكنيًا في ريف دمشق ذهب ضحيته مدنيان، كما تسبب بأضرار مادية.

وشددت الخارجية السورية على أن الانتهاكات الإسرائيلية للأراضي السورية، واعتداءاتها المتكررة على الأحياء السكنية تثبت الطبيعة العدوانية والهمجية لهذا الكيان، مؤكدة "أنه المسبب الرئيسي لحالة عدم الاستقرار في المنطقة ولمعاناة شعوبها جراء هذه الاعتداءات وجرائم الإبادة الجماعية اليومية التي ترتكبها الفاشية الصهيونية بحق أبناء الشعب الفلسطيني".

سورياحلب

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة