طوفان الأقصى

الخليج والعالم

أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي: لوقف إرسال الأسلحة الهجومية إلى "إسرائيل"
12/03/2024

أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي: لوقف إرسال الأسلحة الهجومية إلى "إسرائيل"

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية إن أعضاء "ديمقراطيين" في مجلس الشيوخ الأميركي طالبوا إدارة الرئيس "جو بايدن" بوقف إرسال الأسلحة الهجومية إلى "إسرائيل" ورفع القيود عن دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأوضحت الصحيفة أن 7 أعضاء "ديمقراطيين"، والسيناتور المستقل "بيرني ساندرز" وجّهوا رسالة إلى بايدن أكدوا فيها أن استمرار إدارته في إمداد إسرائيل بالأسلحة، ينتهك قانون المساعدات الأجنبية الذي ينص على وقف الدعم العسكري لأي دولة تقيّد توزيع المساعدات الإنسانية.

وذكرت الصحيفة أن "الرسالة تعدّ أحدث خطوة تحرُّك داخل الحزب الديمقراطي يستهدف تكثيف الضغوط على الرئيس، لاستخدام نفوذه لحمل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على تغيير تكتيكاته، وتخفيف معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة مع دخول الحرب شهرها السادس".

وقال أعضاء مجلس الشيوخ الموقّعين على الرسالة في مجلس الشيوخ إن "على الإدارة الأميركية أن توضح لنتنياهو أن عدم ضمان وصول المساعدات الإنسانية على نطاق واسع في غزة، سيؤدي لعواقب وخيمة".

وأكد السيناتور ساندرز، في الرسالة أن "تصرفات نتنياهو تنتهك البند المتعلق بالدعم الإنساني في قانون المساعدات الأجنبية"، مضيفًا أن ""إسرائيل" تمنع وصول المساعدات الأميركية إلى الغزيين، في انتهاك للقانون الأميركي، وأن ذلك يستدعي تعليق الدعم المالي لإسرائيل".

وبحسب الصحيفة الأميركية، عبّر السيناتور الأميركيّ المستقلّ عن أمله في أن يدرك الرئيس الأميركي أن هناك استياءً متزايداً في الكونغرس وبين الأميركيين من تدمير غزة وتجويع سكانها.

غزةمجلس الشيوخ الاميركي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة