طوفان الأقصى

فلسطين

الاحتلال يشنّ حملة مداهمة واعتقالات في الضفة الغربية
11/03/2024

الاحتلال يشنّ حملة مداهمة واعتقالات في الضفة الغربية

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمة لأرجاء متفرقة من الضفة الغربية تخللها مواجهات وتنفيذ اعتقالات. 

في طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة ومخيمها، وسط تدمير للبنية التحتية واندلاع مواجهات. وأفادت مصادر محلية أن: "قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طولكرم معززة بأكثر من 25 آلية و4 جرافات من محوريها الغربي والجنوبي، وانتشرت في مختلف شوارعها التي تصلها بمحيط مخيم طولكرم". وأضافت المصادر أنّ: "جرافات الاحتلال باشرت بتجريف البنى التحتية وبحفر الشّارع بالقُرب من دوّار العليمي في المدينة".

وواصلت آليات الاحتلال طريقها باتجاه مخيم نور شمس شرق طولكرم، مرورًا بشارع السكة ودوار اكتابا، وجرفت محيط دوار الشهيد سيف أبو لبدة عند المدخل الغربي للمخيم، وهي المرة الثانية خلال يومين.

وتمركزت قوات الاحتلال بآلياتها في حارة جبل النصر وحارة المسلخ في المخيم، وجرفت الشارع الرئيسي قبالة مدخل المخيم ومحيط مسجد النصر. واندلعت اشتباكات في محيط المخيم وسط سماع أصوات انفجارات عنيفة.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة ومخيم بلاطة شرقًا، وسط اندلاع اشتباكات. وأفادت مصادر محلية باقتحام قوات الاحتلال برفقة جرافة وبعدد من الآليات العسكرية المنطقة الشرقية في مدينة نابلس، تزامنًا مع اندلاع مواجهات مع تلك القوات. 

في وقت لاحق، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة، حيث اندلعت اشتباكات وسمع إطلاق نار وانفجارات. وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرّر عبد سعيد حماد بعد مداهمة منزله وتخريب محتوياته في حي البالوع في مدينة البيرة.

فلسطين المحتلةالضفة الغربية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة