طوفان الأقصى

فلسطين

157 يومًا من العدوان على غزة.. "إسرائيل" تُواصل الإبادة الجماعية
11/03/2024

157 يومًا من العدوان على غزة.. "إسرائيل" تُواصل الإبادة الجماعية

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية، في قطاع غزة لليوم الـ 157 تواليًا، عبر شنّ عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروّعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

واصلت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف، اليوم الاثنين، على أرجاء متفرقة من القطاع، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين والشوارع، وموقعة مئات الشهداء والجرحى. كما ونسفت قوات الاحتلال عدة مربعات سكنية في مدينة خان يونس، وسط تحليق طائرات الأباتشي التي تطلق بين الفينة والأخرى الأعيرة النارية الثقيلة من رشاشاتها.

وارتقى 16 شهيدًا في قصف الاحتلال، صباح اليوم الاثنين، منزلًا لعائلة أبو شمالة في حي الزيتون، كما واستُشهد وأصيب عدد من جيران المنزل المستهدف من عائلة صرصور والصيرفي. وسُمع انفجار في حي الفخاري جنوب شرقي خان يونس. كما استشهدت 3 شقيقات من عائلة بركات، وأصيب آخرون في قصف طائرات الاحتلال منزلًا شرقي رفح.

كما شنّت طائرات الاحتلال غارة على منطقة خربة العدس شرقي مدينة رفح، وغارة أخرى على مخيم النصيرات. وأصيب عدد من المواطنين، فجر اليوم الاثنين، جراء قصف قوات الاحتلال منزلًا في حي الصبرة جنوبي القطاع.

والليلة الماضية، استهدفت قوات الاحتلال منطقة الزاويدة وسط القطاع، وقصفت طائراته أرضًا زراعية قرب الحدود المصرية الفلسطينية داخل حي السلام في رفح. وكان الطيران، مساء أمس الاحد، قد شنّ غارات على مخيم الشاطئ غرب القطاع، وعلى منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع. كما نسف جيش الاحتلال الإسرائيلي منازل سكنية في بلدة القرارة شمال شرقي خان يونس.

وأمس الأحد، أعلنت وزارة الصحة أنّ جيش الاحتلال ارتكب 8 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 85 شهيدًا و130 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية. وأكدت الوزارة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 31 ألفًا و45 شهيدًا و72 ألفًا و654 مصابًا، 72% منهم من النساء والأطفال.
 

غزةالجيش الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل