يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

إيران تتهم العدو الصهيوني بتفجير خطوط أنابيب الغاز
21/02/2024

إيران تتهم العدو الصهيوني بتفجير خطوط أنابيب الغاز

اتهمت الجمهورية الإسلامية الإيرانية العدو الصهيوني بتفجير خطي أنابيب رئيسيين للغاز الطبيعي، في محافظتي فارس وجهار محل بختياري داخل إيران الأربعاء الماضي، ما أدى إلى إلحاق أضرار بالأنابيب وتوقف إمدادات الغاز إلى المنازل لمدة من الوقت.

وقال وزير النفط الإيراني جواد أوجي: "إن تفجير خطوط أنابيب الغاز في البلاد الأسبوع الماضي هو مؤامرة صهيونية قد أُحبطت، ولم تؤتَ ثمارها". وأكد الوزير أوجي، في تصريح للصحافيين على هامش اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء 21/02/2024، أنه: "لم يحدث انقطاع للغاز في أي مكان في إيران عقب هذا الحادث"، وبيّن أنه في مدة قصيرة أُصلحت خطوط أنابيب الغاز واشتغلت، بعدما كان معظمها في مناطق جبلية ووعرة.

وأوضح أوجي أن العدو الصهيوني: "كان ينوي قطع الغاز المنزلي عن محافظات كبيرة لإثارة احتجاج الناس، لكن بفضل الله وجهود خبراء الصناعة النفطية جرى تحييد هذا العمل الخبيث وإحباط مؤامرة العدو".

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية قد كشفت، في تقرير لها، أنّ "إسرائيل" نفذت هجمات سريّة على خطي أنابيب رئيسيين للغاز الطبيعي داخل إيران الأسبوع الماضي، ما أدى إلى تعطيل تدفق غاز الطهي والتدفئة إلى محافظات يسكنها الملايين وفقًا للصحيفة التي نقلت معلوماتها عن مسؤولين غربيين.

الجمهورية الاسلامية في إيرانالكيان الصهيونيالغاز

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة