طوفان الأقصى

رياضة

الرياضي يهزم الشرطة العراقي في بطولة وصل لكرة السلة
16/02/2024

الرياضي يهزم الشرطة العراقي في بطولة وصل لكرة السلة

تغلّب النادي الرياضي اللبناني بنتيجة 120-90 على ضيفه الشرطة العراقي في ختام منافسات المجموعة الثانية لبطولة وصل لكرة السلة، في المباراة التي استضافها مجمع نهاد نوفل، لينجح بطل لبنان بكسب أفضلية الأرض في الأدوار المقبلة بعدما ضمن الصدارة على المجموعتين.

وأنهى الرياضي الربع الأول متقدمًا بفارق مريح 27-15 بفضل تفوقه على الفريق العراقي الذي يدربه المدرب اللبناني غسان سركيس.

وفرض الرياضي إيقاعه على مجريات الربع الثاني بفضل أداءه الجماعي موسعًا الفارق إلى 17 نقطة 55-38 في نهايته.

وأكمل الرياضي سيطرته على مجريات اللقاء ليسدّد لاعبوه من كل الأماكن ويعمّقوا الفارق رويدًا رويدًا إلى فوق 30 نقطة لينتهي الربع 89-56 لمصلحة أصحاب الضيافة.

ولم يتبدّل المشهد في الربع الأخير بالرغم من إراحة مدرّب الرياضي أحمد فران عددًا من لاعبيه الأساسيين ليُكمل الرياضي أسبقيته ويوسع الفارق قبل أن ينهي اللقاء بفارق 30 نقطة 120-90.

وسجل للرياضي البوسنيّ علم الدين كيكانوفيتش 25 نقطة، وأضاف بلال طبّارة 18 نقطة، فيما سجّل لمونت جونز 33 نقطة للشرطة العراقي.

بيروت يهزم الأنطونية ويتصدر دوري كرة السلة موقتًا

هذا، وارتقى بيروت مؤقتًا لصدارة دوري كرة السلة اللبناني بفوزه على ضيفه المعهد الانطوني 103-80 في المباراة التي جرت على مجمع الشياح ضمن الجولة 14 ورفع بيروت رصيده إلى 25 نقطة، مستفيدًا من تأجيل مباراة الرياضي مع ميروبا، فيما تلقى الأنطونية خسارته التاسعة ليرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز السابع.

ميلان يقترب من ربع نهائي الدوري الأوروبي

وقطع ميلان شوطًا كبيرًا نحو ربع نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم بفوزه على رين الفرنسي بثلاثية ضمن ذهاب ثمن نهائي المسابقة القارية.

وحسم التعادل بهدف لهدف مواجهة فاينورد وروما ليتأجل الحسم إلى موقعة الإياب.

وحقق بنفيكا البرتغالي فوزًا متأخرًا أمام تولوز بهدفين لهدف، فيما تعادل مارسايليا مع شختار بهدفين لكل منهما.

الأرجنتين تحتفظ بصدارة تصنيف الفيفا

وحافظ المنتخب الأرجنتيني بطل العالم على صدارته للتصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم حاصدًا 1855 نقطة وبقي وصيفه المنتخب الفرنسي ثانيًا.

واحتفظت المنتخبات العشر بمراكزها.

وأبقى المنتخب المغربي على الرغم من خروجه المخيّب من أمم افريقيا بأسبقيته على المنتخبات العربية والافريقية ليحتل المرركز 12 عالميًا وحلّت تونس في المركز 41 لتتراجع 13 درجة.

وآسيويًا تفوق المنتخب الياباني على سائر منتخبات القارة الصفراء ليحتل المركز 18 عالميا يليه المنتخب الإيراني الذي احتل المركز 20 فيما تراجع تصنيف لبنان ليحتل المركز 115.

سانجرمان يؤكد رحيل مبابي الصيف المقبل

أكد نادي باريس سانجرمان الفرنسي رحيل نجمه وهدافه كليان مبابي عن صفوفه نهاية الموسم الجاري، ليكون هداف فرنسا قريبًا من الانتقال إلى ريال مدريد الاسباني.

نجم ريال مدريد بيلنغهام يواجه خطر الايقاف

ويواجه نجم ريال مدريد وهدافه الدولي الإنجليزي جود بيلنغهام خطر الإيقاف لفترة طويلة قد تصل لعشر مبارايات في الدوري الإسباني لكرة القدم عقب شكوى قدمها مواطنه مايسون غرينود لاعب خيتافي عقب الاشتباك بين اللاعبين وكلام غرين وود ان بيلنغهام استخدم كلمة مغتصب.

وستتراوح فترة الإيقاف بين أربع وعشر مبارايات بعدما احالت رابطة الدوري النزاع إلى لجنة المنافسات في الاتحاد الإسباني.
 

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة