طوفان الأقصى

رياضة

الحكمة يضرب موعدًا مع الوحدة السوري في ربع نهائي بطولة وصل لكرة السلة
15/02/2024

الحكمة يضرب موعدًا مع الوحدة السوري في ربع نهائي بطولة وصل لكرة السلة

حقق فريق الحكمة اللبناني لكرة السلة فوزًا كبيرًا على ضيفه إتحاد أهلي حلب السوري، بنتيجة 101-58، في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب غزير في ختام منافسات المجموعة الأولى لبطولة وصل لكرة السلة، ليضمن الفريق اللبناني بلوغ ربع النهائي ويضرب موعدًا مع الوحدة بطل سورية.

وتفوّق الفريق السوري في الربع الأول بفضل نديم حمزة وزملاءه ليخرج متقدمًا بفارق ثلاث نقاط 27-24. وقلب أصحاب الدار الطاولة بفضل دفاع حديدي، طوال عشر دقائق من الربع الثاني، ليسمحوا فيها للاتحاد بتسجيل أكثر من خمس نقاط مقابل تسجيل الحكمة 25 نقطة ومن مختلف المسافات ليبلغ الفارق 17 نقطة عند الاستراحة 49-32.

وواصل الحكمة فرض إيقاعه على مجريات الربع الثالث مع تألق عمر جمال الدين وجوناثون غيبسون ليتجاوز الفارق حاجز العشرين نقطة 74-53 نهاية الجزء الثالث.  وأكمل الحكمة تفوقه في الربع الأخير موسعًا الفارق مع استمرار التفوق الهجومي ليتعمق الفارق إلى 43 نقطة نهاية اللقاء 101-58. هذا، وسجل جونثون غيبسون 26 نقطة بينها ست ثلاثيات، وأضاف عمر جمال الدين 22 نقطة للحكمة.

انتصار لسان جرمان ولاتزيو يُسقط بايرن ميونخ في دوري الأبطال

وضع باريس سان جرمان الفرنسي قدمًا في ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم بفوزه المستحق على ضيفه ريال سوسيداد بهدفين من دون رد سجلهما كليان مبابي وباركولا في الدقيقتين 58 و71 على ملعب حديقة الأمراء. وفجر لاتزيو مفاجئة من العيار الثقيل بفوزه على ضيفه بايرن ميونخ بهدف المخضرم تشيرو ايموبلي في الدقيقة 96 لترتفع متاعب الفريق الألماني، ويقطع الفريق الإيطالي خطوة نحو الدور المقبل. 

النصر السعودي يهزم مواطنه الفيحاء بهدف رونالدو

هذا؛ وتغلّب فريق النصر السعودي على مواطنه الفيحاء بهدف البرتغالي رونالدو ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
 

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة