طوفان الأقصى

الخليج والعالم

ثلثا الأميركيين: بايدن يفقد قدرته العقلية بشكل متزايد
06/02/2024

ثلثا الأميركيين: بايدن يفقد قدرته العقلية بشكل متزايد

كشف استطلاع للرأي لمنظمة "راسموسن ريبورتس" (Rasmussen Reports) أن نحو ثلثي المواطنين الأميركيين يعتقدون أنّ القدرات العقلية لرئيسهم جو بايدن البالغ من العمر 81 عامًا آخذة في التراجع.

وأظهرت نتائج الاستطلاع أن 59% من المشاركين يلتزمون بهذا التقييم، واتفقوا على وجه الخصوص مع البيان القائل إنّ بايدن "يفقد قدرته العقلية بشكل متزايد"، في حين أوضح ثلث المشاركين فقط- أي 33% - أنهم لا يتفقون مع هذا الرأي.

جرى الاستطلاع في اليومين الأخيرين من كانون الثاني المنصرم(28-30)؛ شارك فيه 943 أميركيًا بالغًا أعربوا عن نيتهم التصويت في الانتخابات الرئاسية لهذا العام، والتي ستُقام في 5 تشرين الثاني المقبل، إذ يعتزم بايدن، والذي ينتمي إلى الحزب الديمقراطي، الترشح لولاية رئاسية جديدة، فيما يتصدر "دونالد ترامب" الرئيس السابق السباق للفوز بحق الترشح عن الحزب الجمهوري.

يُذكر أنّ جو بايدن هو أكبر رئيس للولايات المتحدة في تاريخها، وأصبحت زلاته وأخطاؤه المتكرّرة في العلن هدفًا لانتقادات لاذعة من سلفه وخصمه السياسي الرئيسي الجمهوري ترامب؛ وحتّى بين الديمقراطيين، هناك من دعا من السياسيين البارزين بايدن مرارًا وتكرارًا إلى رفض المشاركة في الحملة الانتخابية، مشيرين إلى تقدمه في العمر.

جو بايدن

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة