طوفان الأقصى

فلسطين

العدوان على غزّة على أبواب شهره الخامس.. المجازر الصهيونية مستمرّة
04/02/2024

العدوان على غزّة على أبواب شهره الخامس.. المجازر الصهيونية مستمرّة

دخل العدوان الصهيوني على غزّة يومه الـ121، وشهدت محافظتا خان يونس ورفح غارات مكثفة أسفرت عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى، فيما أعلن جيش الاحتلال عن مقتل أحد جنوده برتبة رائد احتياط في المعارك الدائرة جنوب قطاع غزّة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد طفلتين فلسطينيتين جراء قصف طائرات الاحتلال لمخيم يؤوي نازحين في حيّ السلام شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزّة.

وسبق هذه الغارة شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة من الغارات استهدفت منازل وشققًا سكنية وأراض على الحدود بين غزّة ومصر جنوبي القطاع، ما أسفر عن استشهاد 19 فلسطينيًّا وإصابة العشرات، ما يرفع حصيلة الشهداء في رفح خلال الساعات الـ24 الماضية إلى 21 شهيدًا.

ونفذت طائرات الاحتلال أحزمة نارية في مناطق متفرقة من محافظة خان يونس جنوبي القطاع.

وأفادت تقارير محلية باستشهاد فلسطيني وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف محطة وقود قرب المستشفى الأوروبي شرق خان يونس جنوبي قطاع غزّة.

وفي دير البلح، استشهد فلسطينيًّا ن وأصيب آخرون جراء قصف على منزل لعائلة أبو صفر بمنطقة الحكر.

وأعلن مدير عام وزارة الصحة في غزّة، منير البرش، أن عشرات جثامين الشهداء وصلت إلى مستشفى كمال عدوان بعد انسحاب الاحتلال الإسرائيلي من شمال غزّة، وقال "الجثث شُوّهت وتحللت ولم يبقى منها إلا البقايا".

وأمس السبت، أعلنت وزارة الصحة في غزّة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 12 مجزرة ضدّ العائلات في قطاع غزّة راح ضحيتها 107 شهداء و165 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة إنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأشارت الوزارة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 27238 شهيدا و66452 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

فلسطين المحتلةالكيان الصهيونيغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة