طوفان الأقصى

رياضة

النجمة يتعادل مع البرج ويحتفظ بالصدارة وطرابلس يهزم الحكمة ويتصدر سداسية الأواخر
03/02/2024

النجمة يتعادل مع البرج ويحتفظ بالصدارة وطرابلس يهزم الحكمة ويتصدر سداسية الأواخر

حسم التعادل السلبي مواجهة النجمة والبرج ضمن منافسات الجولة الأولى لسداسية الأندية الأوائل في الدوري اللبناني لكرة القدم، والتي جرت وسط هطول الأمطار وحضور الجمهور على ملعب "فؤاد شهاب الرياضي" في جونية، ليخرج كلّ فريق بنقطة.
واحتفظ النجمة بالصدارة بفارق المواجهة المباشرة عن العهد، بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة فيما بقي البرج ثالثا بـ 12 نقطة.
وغابت الخطورة عن مجريات الشوط الأول باستثناء كرة مهدي الزين التي ابعدتها عارضة البرج، وفي الشوط الثاني لم يهدّد مرمى حارس النجمة علي السبع سوى كرة وحيدة من كمارا، لينتهي اللقاء بتعادل أشبه بخسارة لكلا الفريقين، بينما استفاد العهد والأنصار اللذان تعادلا بهدف لهدف في المباراة الافتتاحية، ليبقى الترتيب على حاله.
وصعد طرابلس الرياضي لصدارة سداسية الأندية الأواخر بفوزه على الحكمة بهدفين دون رد على ملعب الصفاء.
افتتح الأردني سليمان أبو زمع التسجيل للفريق الشمالي في الدقيقة 64، وأضاف لوباز الهدف الثاني في الوقت البديل، ليرفع طرابلس رصيده إلى تسع نقاط مقابل أربع للحكمة صاحب المركز الثالث.

الرياضي يكتسح أكاديمية نديم سعيد
حافظ الرياضي حامل اللقب على صدارته للدوري اللبناني لكرة السلة بفوزه الكبير على |أكاديمية s a 106 75 في المواجهة التي جمعت الفريقين في المنارة في افتتاح منافسات الجولة الثالثة إيابًا.
ليعزز بطل دورة دبي صدارته بتحقيقه انتصاره العاشر، ورفع رصيده إلى 22 نقطة في القمة.

إيران وقطر إلى نصف نهائي كاس الأمم الآسيوية
واصل المنتخب القطري حامل اللقب مشواره في كأس آسيا الجارية في قطر وبلغ الدور نصف النهائي، ليضرب موعدا مع نظيره الإيراني بتخطيه أوزباكستان بركلات الترجيح 3 2 إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لهدف.
وعبر المنتخب الإيراني الطامح لحصد لقبه الرابع القاري والأول منذ 48 عاما، بفوزه المثير على اليابان بهدفين لهدف في الوقت القاتل، بعدما كان محاربو الساموراي متقدمين بهدف، وأدرك الإيرانيون التعادل ثمّ أحرز اللاعب باخشا هدف الفوز من ركلة جزاء.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة