طوفان الأقصى

لبنان

الشيخ قاسم يستقبل وفدًا من لقاء "مستقلون من أجل لبنان"
30/01/2024

الشيخ قاسم يستقبل وفدًا من لقاء "مستقلون من أجل لبنان"

استقبل نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، الثلاثاء 30 كانون الثاني/يناير، وفدًا من لقاء "مستقلون من أجل لبنان" والذي يضم عددًا من الشخصيات والنخب المسيحية المستقلة، حيث جرى عرض للأوضاع الحالية في لبنان والمنطقة، وتطوّرات معركة طوفان الأقصى والعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وذلك بحضور مسؤول الملف المسيحي في حزب الله محمد سعيد الخنسا.

وعرض الشيخ قاسم رؤية حزب الله وموقفه من الأحداث الجارية، مبيّنًا أهميّة العمل الذي تقوم به المقاومة في لبنان على مستوى مساندة الشعب الفلسطيني وحماية لبنان وردع العدو الإسرائيلي.

بدوره، اعتبر الوفد أنَّ هذه الزيارة وما جرى فيها من مداولات تجسيد لما بين لقاء "مستقلون من أجل لبنان" وحزب الله من وحدة الموقف "إزاء قضايانا الوطنية والقومية المركزية".

وأوضح الوفد أنّ ما أتى ليقوله لقيادة حزب الله هو "تأكيد التضامن الحاسم للقاء "مستقلون من أجل لبنان" مع المقاومة اللبنانية، التي يشكِّل حزب الله ركنها الأساس".

كما شدد الوفد على "التأكيد باسم اللقاء بصفته جزءًا لا يتجزأ من الجماعة المسيحيّة في وطن الأرز، على أن المسيحيين اللبنانيين معنيون عميقًا بقضية فلسطين والقدس وغزة"، موضحًا أنّه تم التأكيد على "تمسك المسيحيين بالشراكة الوطنية الإسلامية المسيحية، كما على إيمان لقاء "مستقلون من أجل لبنان" بأنَّ أزمة رئاسة الجمهورية تُحَل من خلال الشراكة هذه والحوار والتفاهم".

غزةالشيخ نعيم قاسم

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة